روابط للدخول

المالكي يحذّر من تصعيد لإفشال العملية السياسية


رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

في الوقت الذي تستعد فيه الاحزاب والكتل السياسية المختلفة لدخول الانتخابات التشريعية لمجلس النواب المقبل والتي من المقرر اجراؤها منتصف كانون الثاني المقبل، حذر رئيس الوزراء نوري المالكي من محاولات لما سمّاها ببعض الاطراف المدفوعة باجندات خارجية لتخريب العملية السياسية من خلال اسقاطات لبعض الجهات الوطنية.
واضاف المالكي في كلمة أثناء حضوره السبت "مؤتمر عشائر البو سلطان" ان العديد من الدول تسعى للحصول على نفوذ داخل العراق من خلال اعمال غير شرعية.
رئيس الوزراء العراقي حذر ايضا من احتمال تصاعد وتيرة اعمال العنف وفق مخطط يهدف لاثارة النعرات الطائفية، سيما في المناطق التي تشهد تنوّعاً قومياً، داعياً الى اتخاذ وسائل الحيطة والحذر للتصدي لهكذا محاولات.
وفي محور المصالحة الوطنية اكد المالكي ان مشروع الحكومة بهذا الاتجاه لم يستكمل بعد، وان المرحلة المقبلة ستشهد خطوات اخرى، مستبعداً شمول من ارتكبوا جرائم ضد الشعب فيها، في اشارة ضمنية لحزب البعث المنحل.
وجدد المالكي دعوته لاجراء تعديلات دستورية، لافتاً الى ان الدستور الحالي كان يتناسب مع المرحلة التي سن فيها، وان التعديلات ستحسم ملامح الدولة العراقية الحديثة.
XS
SM
MD
LG