روابط للدخول

مدير مع وقف التنفيذ: مسرحية تنتقد الفساد الإداري في ديالى


جانب من العرض المسرحي

جانب من العرض المسرحي

كبادرة فريدة من نوعها بعد الاستقرار الامني في ديالى، انتظم عدد من الشبّان والشابات في عمل مسرحي حمل عنوان (مدير مع وقف التنفيذ) يعالج قضية الفساد الاداري والمالي المستشري في العديد من الدوائر الحكومية.
مخرجة المسرحية فاطمة الخزرجي بينت ان المسرحية التي اقيمت على مسرح مديرية الشباب والرياضة في بعقوبة استغرق التحضير لها ثلاثة ايام فقط،واوضحت ان موضوع المسرحية يدور حول مدير حصل على منصبه عن طريق( المحسوبية والمنسوبية ) والذي استغل هذا المنصب لاغراضه الشخصية واصبحت الدائرة تتاجر بالوضائف وتهريب المنتجات النفطية ومايلبث طويلا حتى تطاله يد العدالة.

جانب من العرض المسرحي


الفنان محمد مطرود احد الفنانين الشباب الذي جسد دور (ابو جويسم ) المواطن الريفي الذي قصد المدينة للبحث عن العمل، ووقع في شباك المدير زيد الذي اغواه بالعمل بتهريب المنتجات النفطية لكن سرعان ماينتبه لحاله ويرجع لاصله ويترك التهريب.
فيما مثل دور المدير زيد الفنان زياد رياض، المدير الذي لايصلح لهذا المنصب لانشغاله بالتهريب والفساد الاداري.
وتاتي مسرحية (مدير مع وقف التنفيذ ) كدليل على استقرار الوضع الامني وسط صمت ابداعي في المحافظة كما بين عمر الدليمي نائب رئيس رابطة الادباء في ديالى الذي طالب الجهات المعنية بمد يد العون لهؤلاء الشباب بمايضمن تنمية مواهبهم الفنية.

جانب من العرض المسرحي
XS
SM
MD
LG