روابط للدخول

جامعة دهوك: تخريج دفعة هذا العام ومشاريع لافتتاح كليات جديدة


حفل تخرج في جامعة دهوك

حفل تخرج في جامعة دهوك

احتفلت جامعة دهوك بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلابها والتي ضمت 1427 طالبا من كليات مختلفة.و اقيم الاحتفال الذي حضرة رئيس حكومة اقليم كوردستان في ملعب مديرية النشاط المدرسي.

وقال الدكتور نوري عبدالرحمن مدير تسجيل جامعة دهوك ان "عدد الطلاب الذين تخرجوا من جامعة دهوك منذ العام 1995 ولحد هذا العام قد بلغ 8400 طالب، وقد تخرج في هذا العام 1472 ومجموع الطلاب المتواجدين حاليا في جامعة دهوك 9790 طالبا وطالبة "
واضاف مدير تسجيل جامعة دهوك ان"هناك كليات جديدة ستفتح في جامعة دهوك مثل كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان".
من جانبه اوضح الدكتور حسن امين معاون رئيس جامعة دهوك للشؤون العلمية والدراسات العليا ان"عدد الطلبة الذين انهوا الدراسات العليا في هذا العام بلغ 121 طالبا، منهم 69 نالوا شهادة الماجستير في اختصاصات متنوعة".
واضاف معاون رئيس الجامعة القول ان "عدد المقاعد الدراسية التي خصصت للدراسات العليا في العام القادم بلغ اكثر من 160 مقعدا اضافة الى منح مقاعد للمعاهد ايضا".
وقد عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه المناسبة لكنهم دعوا الحكومة الى فتح ابواب التعيينات لهم كما هو الحال مع شرمين عبدالله التي قالت "انني سعيدة بتخرجي في هذا اليوم، لكننا نأمل من الحكومة ان تفتح لنا ابواب التعيينات وتوفر لنا فرص العمل".
يذكر ان جامعة دهوك قد تأسست في العام 1992 وبدأت بكلية واحدة ثم تطورت، وهي الآن تضم 14 كلية ويدرس فيها اكثر من 800 استاذ.
XS
SM
MD
LG