روابط للدخول

مجلس محافظة بغداد يوقع مذكرة تعاون مشترك مع الهيئة الطبية الدولية


مجلس محافظة بغداد يوقع مذكرة تعاون مشترك مع الهيئة الطبية الدولية حددت بعامين ستتجه خلالهما البرامج الخدمية لتلك الهيئة نحو قطاعات الماء والمجاري ضمن ستة اقضية عند اطراف بغداد.

تبادل المشورة والرأي والخبرة وزيادة فرص خدمة اماكن الاحتياج ومنع التقاطعات في العمل من ابرز غايات ابرام تلك الاتفاقية مع مجلس محافظة بغداد بحسب المدير الوطني للهيئة الطبية الدولية الدكتور طارق الحسون الذي اكد ان المنظمة تعمل منذ قرابة 25 عاما على تنفيذ مشاريع خدمية وانسانية واقتصادية توجهت بها نحو العديد من بلدان العالم ومن بينها العراق الذي انفقت فيه تلك الهيئة مايزيد على 180 مليون دولار للنهوض بواقع قطاعات حياتية مختلفة، خلال السنوات الست الفائتة من عمر مرحلة التغيير ما بعد عام 2003.
ومن جهته رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي وصف اقدام الهيئة الطبية الدولية على توقيع اتفاقية تفاهم مع الحكومة المحلية بخطوة في الاتجاه الصحيح، معتبرا ان الهيئة الطبية كانت موفقة في اختيارها لجهة تمتلك ادق التفاصيل واصدق البيانات عن مشهد الاحتياج الانساني والخدمي في بغداد.
وخلال مشاركته بحفل توقيع تلك الاتفاقية الذي اقيم في مقر مجلس محافظة بغداد تمنى المدير التنفيذي للهيئة الطبية الدولية حسين ابراهيم ان تضع تلك الوثيقة خارطة طريق واضحة تتجه بخطط التنمية والمشاريع المستقبلية نحو مستحقيها.
الارتقاء بواقع مياه الشرب والمجاري في مقدمة الخدمات التي ستتوجه بها برامج الدعم المقدم من الهيئة الطبية الدولية نحو ستة اقضية عند اطراف بغداد كانت الاكثر احتياجا بحسب نتائج مسح شامل اجري من قبل لجنة متخصصة في مجلس المحافظة مؤخرا ذلك ما كشفه رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية في المجلس الدكتور عباس مهدي صالح.
XS
SM
MD
LG