روابط للدخول

تأجيل إنتخابات الإتحاد العراقي لكرة القدم تثير حفيظة الرياضيين


شعار الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

شعار الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

أثار القرار الذي إتخذه الإتحاد العراقي لكرة القدم بتمديد عمل مجلسه المركزي حتى نهاية شهر تشرين أول المقبل وتأجيل إنتخاباته وإستحصال موافقة الإتحاد الدولي (فيفا) على ذلك، اثار إنتقادات مسؤولين ومعنيين بالحركة الرياضية ورياضيين على حد سواء.
وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر عبّر عن إستيائه من قرار التمديد الذي إتخذه الإتحاد، وقال في مؤتمر صحفي ببغداد الأربعاء ان القرار إتخذه الإتحاد دون علم أي جهة رياضية أو حكومية.
رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي قال انه سيعالج الأمر وفق ما تقتضيه الإجراءات القانونية، وان اللجنة ستقوم بإستدعاء أعضاء إتحاد الكرة لتحديد موعد للإنتخابات.
الرياضيون من جهتهم عدّوا قرار التمديد بانه سيزيد من المصاعب التي يواجهها واقع الكرة العراقية وانه لا يمثل مفاجأة بالنسبة لهم، وطالب اللاعب الدولي السابق أحمد صبحي بالنظر الى هذا الموضوع بجدية واضعاً عتبه على أعضاء الهيأة العامة لإتحاد كرة القدم، فيما أكد اللاعب الدولي السابق ليث حسين ان قرار تأجيل إنتخابات الإتحاد من شأنه أن يسبب العديد من المشاكل اللاحقة.
وكان نائب رئيس الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ناجح حمود أعلن في مؤتمر صحفي قبل أيام ان إرجاء إنتخابات الإتحاد جاء بسبب عدم إكتمال الإجراءات الخاصة بإتمام قوائم أسماء الهيئة العامة واللائحة الإنتخابية بالإتفاق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
من جهته أوضح رئيس الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم حسين سعيد ان بعض الأطراف فهمت تصريح نائبه ناجح حمود بطريقة ملتبسة.
لمزيد من التفاصيل، إستمع الى الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG