روابط للدخول

صحافة عراقية: انتعاش عمل الفنادق في بغداد


تابعت جريدة الصباح الجديد المستقلة الملف العراقي – الكويتي فنقلت عن مصادر مطلعة (بحسب وصفها) بان زوبعة التصريحات في الجانب الكويتي والتي كانت معارضة لأي مسعى يستهدف تسهيل خروج العراق من طائلة العقوبات الدولية، بأنها لا تمثل كامل الموقف الكويتي، واكد المصادر ان الطبقة السياسية هناك منقسمة بشدة بشأن الموضوع.
ونبقى في الشأن ذاته لكن في جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي لنقرأ ان رئيس مجلس النواب الدكتور اياد السامرائي قد اعلن عن توصل العراق والكويت الى اتفاق مبدئي لتسوية قضية التعويضات. ذلك من خلال انشاء صندوق للاستثمار المشترك بين البلدين، تودع فيه التعويضات العراقية ليتم استثمارها كويتياً في المجالات النفطية والعقارية والبنى التحتية في البلد،كما تقول الصحيفة.
اما للمشرق الصحيفة المستقلة فقد صرح النائب فرياد راوندوزي عن التحالف الكوردستاني "ان اقرار التعديلات الدستورية يحتاج الى قرار سياسي من الكتل والقوى واصفاً بعض المواد الخلافية العالقة بأنها يصعب طرق ابوابها وسترّحل الى الدورة البرلمانية المقبلة على الارجح.
فيما تخبرنا الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان بان مركزاً للاستطلاع في كردستان اظهر ان 65% من المواطنين لايعرفون شيئا عن الدستور، ولم يطلعوا على مسودته واذا طرح للاستفتاء فان 54% منهم سيرفضونه، حسبما ورد في المشرق.
هذا والى صحيفة المدى التي تحدثت نقلاً عن وكالات الانباء عن خبر انتعاش عمل الفنادق على اختلاف أنواعها في بغداد عقب التحسن الامني في الآونة الأخيرة التي شهدتها عموم مدن البلاد. لتقول: لم يتردد صاحب فندق وسط العاصمة بغداد في صرف أكثر من مليار دينار عراقي لكي يحول مبناه القديم الذي كان خربة تسكنه العوائل إلى فندق من الدرجة الأولى ليرتاده السياح، الامر الذي سيوفر له مردوداً مالياً اكثر عما كان عليه في السابق. وتشير الصحيفة الى ان حركة واسعة في المشاريع التجارية والسياحية قد بدأت لبناء مجمعات تسويقية كبيرة ونواد ليلية وفنادق حديثة وترميم القديم منها.
XS
SM
MD
LG