روابط للدخول

دورة تدريبية لكوادر التعداد السكاني في ديالى


استعدادا لعملية التعداد السكاني، اقامت مديرية الاحصاء والتخطيط في ديالى دورة تدريبية لمدراء المناطق تناولت عملية حصر المباني وترقيمها.


وقال مدير الاحصاء والتخطيط في ديالى عبدالمجيد عبدالرضا ان "الدورة تهدف الى اعداد كوادر تاخذ على عاتقها عملية التعداد، وهي جزء من ست دورات في المحافظة تهدف الى اعداد مدراء مناطق وموظفين يصل عددهم الى (1050) موظف تعداد سكاني"، مضيفا انه تمت الاستعانة بالكوادر التربوية من معلمين ومدرسين للعمل كموظفي تعداد سكاني.
من جهته ذكر احد المحاضرين في الدورة حسن محمود ان "حصر المباني وترقيمها سيعمل على ايجاد قاعدة معلومات من خلالها يمكن معرفة الاراضي المتجاوز عليها، وكذلك معرفة حجم ازمة السكن ومعرفة حاجة المجتمع الى المدارس والمستشفيات".
وعن مشاركة الكوادر التربوية مع مديرية الاحصاء والتخطيط للعمل على انجاز عملية التعداد، قال خالد حسن مدير مدرسة موسى بن نصير في بعقوبة ان "مديرية تربية ديالى كلفته بالعمل مع مديرية الاحصاء بالمحافظة،وسيعمل مدير منطقة في حي المهندسين ببعقوبة".
يشار الى ان التعداد السكاني سيجري في العراق، اواخر تشرين الاول للعام( 2009) بمشاركة اكثر من 250 الف موظف تعداد سكاني يجوبون مدن وقرى وقصبات العراق لبيان العدد الحقيقي للسكان.
XS
SM
MD
LG