روابط للدخول

المركز الأقليمي للطفل في المثنى يحتفل بيوم السيادة ويكرم المتفوقين


بمناسبة يوم السيادة أقام المركز الثقافي الإقليمي للطفل في السماوة حفلاً فنياً

بمناسبة يوم السيادة أقام المركز الثقافي الإقليمي للطفل في السماوة حفلاً فنياً

أقام المركز الثقافي الأقليمي للطفل في السماوة حفلاً فنياً بمناسبة يوم السيادة حضره عدد من المسؤولين بالمحافظة وحشد من الأطفال وأسرهم.

إستهل الحفل مدير المركز عدنان أبو تراب بكلمة ترحيبية بالمحافظ والحاضرين وسلط الأضواء على المركز وأنشطته، وقال إن المركز تأسس في الشهر العاشر من العام 2006، وقدم الكثير من النشاطات على مستويات الفنون التشكيلية والمسرح ودورات الكومبيوتر.
ثم بدأت فعاليات المهرجان حيث رددت فرقة المركز النشيد الوطني تبعتها أغنيات عن الوطن والطفولة والمصالحة الوطنية.
واعرب محافظ المثنى إبراهيم الميالي الذي رعى الاحتفال عن سعادته بالاحتفال وقال في حديث لاذاعة العراق الحر: ما أثلج صدورنا هو هذه الحناجر التي تصدح بحب العراق، مؤكدا أن لدى المحافظة خطة طموحة لدعم الثقافة والفن.
ثم قدمت مسرحية للأطفال بعنوان ( سندباد بغداد) للمخرج عدنان أبو تراب لاقت استحسانا عند جمهور الأطفال الذين تفاعلوا مع الموضوع وأداء الممثلين بألوان ملابسهم وأغاني العرض.
وعلى هامش العرض تحدثت لنا عضو مجلس المحافظة وفاء أبو خشة عن معاناة الطفولة في المدينة ودعت الأطباء في الخارج للمساهمة في إنقاذ الأطفال العراقيين.
وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة الأوائل في المحافظة وقدمت لهم جوائز من غرفة تجارة المثنى. لقد حرك الأحتفال بأبطاله الصغار سكوناً في الواقع الثقافي للمدينة.
لمزيد من التفاصيل الاستماع الى الملف الصوتي للتقرير.
XS
SM
MD
LG