روابط للدخول

تمديد الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب الى الثلاثين من تموز


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

قرر مجلس النواب العراقي تمديد فصله التشريعي الاول الى نهاية تموز الجاري ليتمتع بعدها الأعضاء بعطلتهم في شهر اب على ان يباشروا في الدوام في الاول من شهر ايلول المقبل.
وقال نائب رئيس مجلس النواب الشيخ خالد العطية ان التمديد جاء ليتسنى للأعضاء الانتهاء من بعض القوانين المهمة لعل في مقدمتها قانون الانتخابات ،مضيفا ان عقد الجلسات سيجري بشكل مكثف على حساب عمل اللجان.
ودعا العطية أعضاء مجلس النواب العراقي الى الإلتزام بحضور الجلسات التي ستعقد بشكل مكثف للانتهاء من المواد التي ستدرج في جدول الأعمال.
من جانبه ذكر النائب فوزي اكرم ان من بين القوانين التي سيجري مناقشتها خلال هذا الشهر، هي مناقشة القانون الخاص بانتخابات محافظة كركوك بالاضافة الى قانون الإنتخابات.
وتضمن جدول اعمال جلسة مجلس النواب القراءة الاولى لمشروع قانون إعمار البنى التحتية والقطاعات الخدمية والقراءة الثانية لمشروع قانون إتفاقية التدريب والدعم البحري للقوات العراقية المنعقدة بين حكومة العراق وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا وشمال ايرلندا،كما انهى القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الاول لقانون مؤسسة الشهداء لسنة 2006 حيث وقع 90 نائباً لادراج مقترح يقضي بتعيين ملاك المؤسسة بشكل دائم ويكونوا من ذوي الشهداء.
وتخلل الجلسة عددا من البيانات والتقارير اهمها التقرير الذي تلاه النائب عن التحالف الكردستاني رؤوف عثمان حول معاناة اهالي اقليم كردستان، بسبب ما اسماها بتجاوزات المديرية العامة للجنسية والجوازات،والتي بحسب تقريره قلصت اعداد الجوازات الممنوحة لمحافظات الاقليم لاسيما السليمانية، داعياً الى اتخاذ الاجراءات المطلوبة،كما ابدى اعتراضه بسبب اخضاع الاقليم الى مديرية المنطقة الشمالية التي تضم بالاضافة الى الاقليم محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى.

XS
SM
MD
LG