روابط للدخول

استعدادات في امانة بغداد لنصب شاشات تلفازية جديدة


في محاولة للارتقاء بالجانب الجمالي لمدينة بغداد بعد ماشهده الملف الامني من تحسن، وبعد النجاح الذي حققته تجربة نصب اولى ثلاث شاشات تلفازية عملاقة في ثلاثة من كبريات الاماكن العامة للعاصمة لنقل تلك الشاشات مباريات المنتخب العراقي لكرة القدم في بطولة كأس القارات، تعتزم امانة بغداد قريبا نصب ثلاثة شاشات اخرى في ثلاث من الاماكن للعاصمة وذلك بحسب تصريح مدير اعلام الامانة صباح سامي الذي سمّى تلك الاماكن حيث يقول: نية امانة بغداد نصب ثلاث شاشات اخرى واحدة في كورنيش الاعضمية والثانية في منطقة الشعلة والثالثة في منطقة الكرخ.
ويضيف سامي ان الغرض الاساسي من نصب تلك الشاشات هو نشر الوعي البلدي واستخدام الشاشات لنقل الاحتفالات والمناسبات الوطنية حيث انها مجهزة لتنفيذ هذه الاغراض.
في السياق ذاته يشدد سامي على اتخاذ الامانة التدابير اللازمة لديمومة عمل هذه الشاشات حيث يقول: يوجد مولد كهرباء ملحق بكل شاشة من تلك الشاشات في حال انقطاع امدادات الكهرباء الوطنية.
مايكروفون اذاعة العراق الحر حاول استطلاع اراء البغداديين ازاء تجربة الشاشات التلفازية فجاءت اراؤهم متباينة فمنهم من وجد فيها شيئا حضاريا وجماليا يستفيد منه المواطن للاطلاع على بعض من الامور ذات الصلة المباشرة بحياته كما يعتقد بذلك المواطن احمد مصطفى.
اما المواطن شاكر محسن فينتقد تركيز الامانة على الجانب الجمالى واهمال سواه من الجوانب الامر الذي يجده غير مبرر.
الى ذلك يرى عضو المجلس البلدي لقاطع الرشيد عباس فاضل انها تجربة جيدة ولكن ليس خلال الظرف الراهن.
XS
SM
MD
LG