روابط للدخول

الاستثمار والخدمات في لقاءات أعضاء مجلس صلاح الدين ورئاسة الوزراء


زار وفد من أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين وبعض المسئولين في المحافظة مكتب الخدمات في رئاسة الوزراء والتقوا برافع العيساوي نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي ورئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي للتباحث في تطوير مختل المشاريع الخدمية في المحافظة وقد أوعدت الجهات المسئولة في بغداد بحل جميع العقبات التي تواجه عمل المجلس.
الإسراع بإنجاز المشاريع الخدمية المعطلة في صلاح الدين وتطوير باقي القطاعات الحيوية الأخرى المعطلة كالصناعية والسياحية والتجارية جاء اليوم من خلال تحركات سريعة ومستمرة من قبل أعضاء مجلس المحافظة إلى بغداد ولقائهم بالمسئولين الكبار في الحكومة العراقية وبعض الوزراء وذلك من اجل حل جميع المعوقات التي تواجه عمل المجلس الجديد، وبخاصة في جانب تقديم الدعم من قبل الوزارات العراقية للدوائر لحكومية في المحافظة.
احمد عبد الله عبد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين بين أن اغلب العقبات تم تذليلها من خلال اللقاء المباشر مع المسئولين في الحكومة المركزية في بغداد، وتجاوز مسالة الروتين في التعامل مع الوزارات العراقية. وهذا ما أشار له خلال لقاءه برافع العيساوي نائب رئيس الوزراء ببغداد حيث قال عبد: ناقشنا التخصيصات المالية للمشاريع الصحية وكذلك موضوع الاستثمار في المحافظة كما ناقشنا موضوع الأمن مع نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي.
الحكومة المركزية في بغداد رحبت من جهتها بتواصل اللقاءات والزيارات من قبل مسئولي مجالس المحافظات إلى لجنة الخدمات في مكتب رئاسة الوزراء وطرحهم للمشاكل والمعوقات التي تواجه عملهم في مسيرة تطوير محافظاتهم، وذلك من خلال وضع المعالجات السريعة لأغلب تلك المشاكل ومهما كان نوعها وهو ما أشار له نائب رئيس الوزراء العراقي رافع العيساوي خلال لقاءه بوفد من أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين في مكتبه ببغداد.
وقال نائب رئيس الوزراء إن الكثير من المعوقات تحل من خلال اللقاءات مع أعضاء مجالس المحافظات، وهناك عمل دواب لدعم المشاريع الخدمية وأشجع أن يستمر زيارات مسئولي مجالس المحافظات لمكتب الخدمات لإيصال حاجاتهم الإدارية في المحافظات وصوت المواطنين لكي لا تتأثر بالروتين.
النقص الكبير الحاصل في الجانب الصحي في صلاح الدين وبعض المحافظات العراقية الأخرى كافتقار اغلب المستشفيات العراقية إلى أجهزة الرنين والمفراز والأشعة وحتى المختبرات الطبية الحديثة وعدت وزارة الصحة العراقية بمعالجة هذه المشاكل سريعا من خلل خطة وضعت من قبل الوزارة لتنفيذ عدة مشاريع صحية في صلاح الدين وباقي المحافظات العراقية الأخرى وهو ما تحدث عنه وزير الصحة العراقي الدكتور صالح الحسناوي.
واكد وزير الصحة ان هناك خططا للارتقاء بالواقع الصحي في صلاح الدين وباقي المحافظات العراقية الأخرى، وهناك مشروعان قريبان سوف ينفذان، في صلاح الدين وباقي المحافظات العراقية الأخرى، اضافة الى مشاريع بناء المستشفيات وتطوير المختبرات وتجهيزها بجهاز غسل الكلى وجهاز المفراز والأشعة، لان الواقع الصحي يحتاج إلى الكثير، ولكن التعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية قد يساعد في معالجة جميع المشاكل.
أهالي صلاح الدين تمنوا استمرار تحركات أعضاء مجلس المحافظة للقاء بالجهات المسئولة في الحكومة المركزية في بغداد، وذلك من اجل الإسراع ببدأ عملية النهوض بمختلف القطاعات الحيوية المعطلة في المحافظة والتي لم ينجح المجلس السابق في معالجتها.
XS
SM
MD
LG