روابط للدخول

أنور برواري يوثّق عمليات الأنفال بالألوان المائية


من وحي عمليات الأنفال لم يكن هذا اسم لفلم حربي جديد او مسلسل تلفزيوني بل هو الاسم الذي اختاره الفنان التشكيلي الكردي أنور برواري لمعرضة التشكيلي السابع والذي أقيم على ارض قاعة ميديا في قلب مدينة اربيل المعرض الذي ضم أكثر من ثلاثين عمل استخدم من خلالها الفنان الألوان المائية كما وثقت هذه اللوحات بعض مراحل عمليات الأنفال والتي توثق هذه العمليات منذ بدايتها حتى الوقت الحالي إذاعة العراق الحر زارت المعرض والتقت الفنان التشكيلي أنور برواري للحديث عن المعرض.
معظم الزائرين للمعرض أشادوا بالجهود التي بذلها الفنان المذكور خصوصا وانه وضع توثيقا لعمليات الأنفال من خلال الفرشاة والألوان منذ بداية تلك العمليات وانتهاءا بوقتنا الحالي إحدى الزائرات تشيد بالمعرض.
ولم يخلُ المعرض من تواجد لعدد من الناقدين التشكيليين الذين وضعوا بدورهم بعض الملاحظات على المعرض خصوصا وان بعضهم واكب مسيرة.
من الجدير بالتذكير ان هذا المعرض هو المعرض الشخصي السابع للفنان انور برواري اذا سبق لبرواري الذي هو من مواليد دهوك عام 1948 ان اقام معرض منها داخل العراق ومنها خارجه كما سبق له ان نشر عددا من الروايات طبعت ونشرت باللغة العربية.
XS
SM
MD
LG