روابط للدخول

ندوة لترشيد استهلاك الكهرباء في ديالى


جانب من الندوة لترشيد استهلاك الكهرباء التي عقدت في بعقوبة 2 تموز 2009

جانب من الندوة لترشيد استهلاك الكهرباء التي عقدت في بعقوبة 2 تموز 2009

أقامت مديرية توزيع كهرباء ديالى ندوة موسعة للحث على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ضمت عددا من مدراء دوائر الكهرباء في المحافظة وبحضور جمع كبير من وجهاء واهالي بعقوبة.

وتطرقت الندوة الى واقع الكهرباء في المحافظة، بالاضافة الى اقامة معرض للرسوم والصور الفوتغرافية التي توضح نشاطات المديرية كما بين المهندس محمود عبد محيسن رئيس نقابة ذوي المهن الهندسية والفنية في بعقوبة الذي طالب مواطني المحافظة بضرورة الترشيد في استهلاك الطاقة لضمان ديمومة الكهرباء.
مدير محطة كهرباء حمرين، وهي المحطة الوحيدة لتوليد الطاقة الكهربائية من مياه بحيرة حمرين قال ان شحة المياه ادت الى تعطيل احدى وحدات التوليد مما أثر سلبا في أنتاج الكهرباء في المحافظة.
واوضح مدير المحطة المهندس علي ابراهيم ان قلة ايرادات المياه من سد دربندخان تسببت في تعطيل احدى محطات التوليد، فيما بقيت الاخرى تعمل بمعدل اربعة ايام في الاسبوع.
من جهته أرجع المهندس شعلان سلمان احد منتسبي كهرباء ديالى ضعف الفولتية الواصلة الى المواطنين الى عدم نصب رافعات للقدرة أثناء نقل الطاقة الكهربائية من ايران (خط سربيل زهاب وخط ديالى كرمنشاه ) حيث ان الطاقة تحتاج الى رافعات للقدرة مما سبب ضررا في جودة الكهرباء.
الندوة التي وجهت نداءًا الى أبناء المحافظة بضرورة ترشيد أستهلاك الطاقة قوبلت بأعتراضات ونقاشات من قبل بعض الحاضرين مطالبين بتحسين التيار الكهربائي قبل المطالبة بترشيد ألاستهلاك.
السيدة سجى احمد طالبت دائرة الكهرباء بتحسين الكهرباء التي لم تعد ذات فائدة بسبب ضعف الفولتية قبل مطالبة الاهالي بترشيد الطاقة.
XS
SM
MD
LG