روابط للدخول

الداخلية: نشاط الجماعات المسلحة سيتركز خارج المدن


المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف

المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف ان الجماعات المسلحة والعصابات الخارجة عن القانون ما زالت تنشط في بعض المناطق لكنها تجد صعوبة في تنفيذ عملياتها مثلما كان يحصل في السابق.

وأضاف خلف في لقاء خاص باذاعة العراق الحر ان نشاط هذه الجماعات يحتاج الى تمويل كبير من اجل تنفيذه، مشيرا الى ان المناطق التي تتركز فيها نشاط العصابات الخارجة عن القانون وتنظيمات القاعدة هي مدينة الصدر والامين وشرق القناة وابو غريب والسيدية والطارمية، وبعض مناطق جنوب بغداد.
ورجح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ان يتركز نشاط الجماعات المسلحة والخارجة عن القانون خارج المدن اكثر مما في داخلها.
واكد خلف ان الجماعات المسلحة والعصابات الإجرامية قد خسرت كثيراً بخروج القوات الأمريكية من المدن، إذ اصبح للقوات العراقية حرية اكبر في التحرك، وفي اتخاذ القرار المباشر حتى دون العودة الى مرجعياتهم العسكرية العليا اذا ما تطلب الامر سرعة القرار.
وفي سياق اخر اكد اللواء عبد الكريم خلف ان الحكومة العراقية استلمت من الجانب الامريكي 80% من الترددات، حيث بذلت وزارة النقل والتي تترأس لجنة الترددات جهوداً كبيرة في هذا الصدد، مضيفا ان الـ 20% الباقية من الترددات سيتم إستلامها قريباً، وستوزع جميع هذه الترددات في القطاعات العسكرية والمدنية والبث الإذاعي وغيره ما يعني – بحسب قوله – تحسن افضل لخدمة الإتصالات في العراق خلال المرحلة القادمة.
XS
SM
MD
LG