روابط للدخول

تواصل الاحتفالات في الموصل بانسحاب القوات الامريكية من المدن


ما زالت الاحتفالات جارية برحيل القوات الاميركية عن مدينة الموصل، ومن هذه الاحتفالات ما هو عفوي نظمه الاهالي في الشوارع والاحياء، واخر رسمي تبنته الدوائر والمؤسسات الحكومية، من ذلك الاحتفال الذي نظمه مجلس محافظة نينوى بهذه المناسبة.
وقال رئيس مجلس المحافظة جبر العبد ربه "نامل ان يكون هناك تكاتف وتعاون ما بين الجميع من اجل النهوض بمحافظة نينوى وعودتها الى سابق عهدها، وخاصة في مجال الاعمار بعد الخراب الذي لحقها، وقد استطعنا الحصول على تخصيصات وموافقات من اجل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في الموصل".
وطالب العبد ربه القوات الامنية باحترام حقوق الانسان في تعاملها مع المواطنين اثناء قيامها بواجباتها، كما ندعو المواطنين المتضررين باللجوء الى السلطات المحلية لانصافهم.
نائب رئيس مجلس محافظة نينوى دلدار الزيباري اعرب عن امله في ان تكون محافظة نينوى مقبلة على حياة جديدة من الالفة والتاخي، وشدد على القول "لن نقبل ابدا ان تكون المحافظة مكانا للتفرقة والنزاعات بين مكوناتها فالجميع هنا اخوة مصيرهم واحد".
وتتجدد الامال بالانسحاب الكامل للقوات الاميركية من العراق بعد خطوة رحيلها عن مدنه وقصباته كما قالت عضو مجلس محافظة نينوى نغم يعقوب يوسف: فرحتنا كبيرة بانسحاب القوات الاميركية من الموصل وهذا عرس حقيقي لنا، ونامل قريبا انسحابهم الكامل من العراق.
وعن ذات هذه المعاني كانت امال المحتفلين في قائمة الحدباء الوطنية بالموصل، عضو القائمة دلشاد الزيباري قال: احتفالنا بهذه المناسبة يعد عيدا وطنيا لكل العراقيين، لكن الاحتفال والفرحة الكبرى هو يوم مغادرة اخر جندي اجنبي من ارض العراق.
من جانبها احتفلت مديرية مرور نينوى بمناسبة يوم الجلاء عبر مواكب سيارة لعجلاتها ودراجاتها التي تجولت في شوارع الموصل مطلقة ابواقها ومزاميرها.
وقال مدير مرور قاطع الساحل الايسر بالموصل العميد صفاء جرجيس: اهنئ جميع العراقيين بيوم الجلاء واستلام القوات العراقية للملف الامني، ويبقى العراق من اقصى الشمال الى الجنوب عراقا واحدا.
XS
SM
MD
LG