روابط للدخول

مؤتمر في بابل حول تنشيط القطاع الخاص ودور الاعلام في الاستثمار



عقد مركز بابل لمجتمع الاعمال وبدعم من فريق اعمار بابل الامريكي ( b r t ) مؤتمرا ناقش مشاكل القطاع الخاص، ودور الاعلام في تنشيط الاستثمار حضره جمع من المستثمرين والتجار ومنظمات المجتمع المدني ومسؤولين في الحكومة المحلية.
وقال رئيس غرفة تجارة بابل المهندس صادق الفيحان ان المؤتمرين ناقشوا من خلال بحوث علمية قدمها اختصاصيون الاسباب الكامنة وراء تخلف الواقع الاقتصادي وبيئة الاعمار في المحافظة والحلول الناجعة لها، داعيا الحكومة المركزية الى زيادة التنمية الاقتصادية وتشغيل العاطلين عن العمل وتنشيط القطاعات الصناعية والزراعية. واضاف الفيحان ان المؤتمر شكل مجلسا اطلق عليه اسم "لوبي مناصرة الحكومة" مكونا من القطاع الخاص والجهات الاعلامية في المحافظة وبعض الاشخاص الحكوميين، ممن لديهم اهتمامات بالاقتصاد.
واوضح رئيس غرفة تجارة بابل ان مهمة هذا اللوبي هو الحوار والنقاش والتفاعل مع الحكومة ومجلس المحافظة لتوفير بيئة اقتصادية افضل"، منتقدا في الوقت نفسه عدم حضور اعضاء مجلس المحافظة للمؤتمر والذين حثهم على ضرورة التفاعل مع الاستثمار والبيئة الاقتصادية باهتمام وجدية.
الى ذلك اوضح الدكتور كامل القيم استاذ الاعلام والاتصال في كلية التربية الفنية جامعة بابل انه قدم بحثا في المؤتمر تناول دور الاعلام في خلق راي ايجابي باتجاه الاستثمار والبيئة الاقتصادية والخطاب الاعلامي المؤثر في العملية الاقتصادية.
وراى القيم انه ما زالت هنالك قوانين معرقلة للعملية الاقتصادية وعلى الاعلام تقع مهمة كشفها وتسليط الضوء عليها، من اجل الضغط على الحكومة لتغييرها، مشيرا الى ان ان الاعلام "ما زال مهمشا ويحتاج الى اعادة نظر"، حسب قوله.
XS
SM
MD
LG