روابط للدخول

صحيفة اردنية: اصابة طالب عراقي في عمان بمرض انفلونزا الخنازير


في اطار متابعة الصحف الاردنية لانتشار مرض انفلونزا الخنازير، ذكرت صحيفة الغد ان وزير الصحة الاردني نايف الفايز اعلن عن اصابة شاب عراقي يدرس في احدى الجامعات الاردنية بالمرض..

تناولت صحيفة الدستور خبر تكليف الرئيس الامريكي باراك اوباما نائبه جو بايدن الاشراف على جهود المصالحة السياسية في العراق. وقالت الصحيفة وبحسب المتحدث باسم الرئاسة الامريكية روبرت غيبس ان اوباما طلب من بايدن العمل على ان يتخطى العراقيون خلافاتهم السياسية وان يتوصلوا الى مصالحة "ما زالت تنتظر منذ وقت طويل حتى تتحقق كليا".
ونشرت صحيفة العرب اليوم دعوة الامم المتحدة العراق الى السماح لشركات مدنية أجنبية بالعمل فيه لتنظيف حقول الالغام في شكل اسرع.
ونقلت عن مساعد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق اندرو غيلمور قوله ان "الامم المتحدة تحض وزارة الدفاع العراقية على الغاء قرار المنع الذي يشمل عمليات ازالة الالغام المدنية".
واضاف ان "فريقا واحدا لا يمكنه القيام بهذه العملية الواسعة التي تتمثل في تنظيف العراق من الالغام، حتى لو كانت قوته توازي (قوة) الجيش" العراقي.
وفي اطار متابعة الصحف الاردنية لانتشار مرض انفلونزا الخنازير ذكرت صحيفة الغد ان وزير الصحة الاردني نايف الفايز اعلن اصابة شاب عراقي يدرس في احدى الجامعات الاردنية بالمرض، واوضحت الصحيفة وبحسب الفايز ان الشاب لم يغادر خارج الاردن منذ أنتشار هذا الوباء عالميا، و ان فريق الاستقصاء الوبائي اكد ان الشاب كان احد المخالطين للطفل العراقي الذي سجلت اصابته بالمرض قبل عدة ايام وعمره ست سنوات. وبينت الصحيفة ان مجموع الاصابات التي سجلت في الاردن بلغ منذ اكتشاف اول اصابة وحتى الاربعاء الماضي 22 اصابة، غادر 16 ست عشرة منها مستشفى الامير حمزة بعد الشفاء التام من المرض، فيما بقيت ست حالات تتلقى العلاج بما فيها الشاب العراقي.
وننتقل الى صحيفة الرأي حيث قالت في صفحتها الثقافية ان المعهد الوطني الاردني للموسيقى وبالتعاون مع وكالة غوث للاجئين اقام مساء الثلاثاء الماضي في مركز الحسين الثقافي حفلا لمنتفعي العلاج بالموسيقى. واشارت الصحيفة الى ان خمسة واربعين منتفعا من اجيال واعمار مختلفة شاركوا في الحفل اغلبهم من الجالية العراقية ممن يعانون من فجائع اعمال العنف وحالات التوحد والامراض النفسية المختلفة. واضافت ان الاطفال قدموا محاولات في العزف على الات الايقاع والكيتار والالات الوترية، وكان عدم التناسق في الاداء هو المسيطر على المحاولات، في حين اعتبر القائمون على الحفل ذلك انجازا مميزا لهؤلاء الاطفال وانه ويدل على تقدمهم في العلاج.
XS
SM
MD
LG