روابط للدخول

بعض الشباب العراقي المغترب والحريات المتاحة في البلدان الغربية


شباب عراقيون مغتربون

شباب عراقيون مغتربون

تتناول حلقة هذا الاسبوع من برنامج "كولاج" اسباب سوء استفادة بعض الشباب العراقي المغترب من الحريات المتاحة في البلدان الغربية، إذ يُرجِع البعض أسباب ذلك الى التباين الموجود بين ثقافة الاسرة التي غالباً ما تكون محافظة وتلك التي تعيشها الشبيبة خارج المنزل، ما يربك الشاب ويخلق لديه نوعا من الازدواجية، كما ان ثمة اسبابا اخرى منها عدم الاندماج مع المجتمع الذي تعيش فيه العائلة العراقية المغتربة، الامر الذي يؤدي بالابناء إما الى الانجرار وراء توافه الامور، أو الى العيش في فراغ فكري واجتماعي يؤدي بالتالي الى الانحراف أو الى العزلة وفي النهاية الى الفشل.

للمزيد من التفاصيل، إستمع الى الملف الصوتي.

كولاج برنامج اسبوعي يستضيف في كل حلقه عددا من المغتربين العراقيين الشباب، من الجنسين، ومن المقيمين في احدى الدول الاوروبية.
يسعى البرنامج، من خلال الحوار مع ضيوفه بشأن موضوعات ذات صلة مباشرة بالحياة اليومية، الى التعريف بنمط تفكير الشباب العراقي المغترب، وطموحاته وتطلعاته.
يهدف البرنامج باختياره مواضيع حساسة، تتطلب جرأة وشجاعة لابداء الرأي بشأنها، إلى اشاعة مفاهيم مثل حرية التعبير، والموضوعية، واحترام الرأي الآخر بين الشباب.
كما يسعى البرنامج من خلال طرحه مواضيع تهم الناشئة، الى خلق نوع من التواصل غير المباشر بين شبيبة الداخل وأقرانهم المقيمين في الخارج، ليتعرفوا على ما يدور في أذهان بعضهم البعض، حول مواضيع مثل الدراسه والعمل والعلاقات الأجتماعية.
XS
SM
MD
LG