روابط للدخول

وعود من وزارة الكهرباء لتكريت بتحسين منظومة التغذية واصلاح الاضرار


ودفع انقطاع التيار الكهربائي الجهات المسئولة في محافظة صلاح الدين إلى مطالبة وزارة الكهرباء بزيادة حصة المحافظة من التغذية الكهربائية، حيث بحث محافظ صلاح الدين مطشر حسين عليوي مع مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية صالح صفو الذي زار تكريت يوم الاثنين حول سبل تحسين التيار الكهربائي في المحافظة.
وأشار عليوي أن صفو وعد بتوفير الكثير من الأسلاك والعوازل الكهربائية في بعض مناطق صلاح الدين المتضررة من الأعمال المسلحة، كما وعد بزيادة حصة محافظة صلاح الدين من الكهرباء وتعديلها.
وبخصوص الأضرار المادية الكبيرة في الأسلاك والمحطات الكهربائية التي وقعت جراء الأعمال المسلحة التي شهدتها سابقا بعض المناطق من محافظة صلاح الدين، كما حصل في سامراء، وعد مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية صالح صفو بالعمل على إعادة صيانتها من جديد.
وقال إن هناك إشكالات في الكهرباء في صلاح الدين تحتاج إلى إعادة صيانة كما في سامراء التي فيها أكثر من47 محولة متضررة سوف تزود ب50 محولة للكهرباء بأقرب وقت، كما أن بعض الأحياء السكنية تحتاج إلى تبديل للأسلاك بواقع30 كيلوا متر سلك.
كما أكد مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية ان وزارة الكهرباء سوف تعمل على زيادة حصة صلاح الدين من الطاقة الكهربائية وتقليل ساعات القطع المبرمج، وقال نحن نحاول هذا العام أن نوفر كهرباء في صلاح الدين بواقع ساعتين تجهيز للتيار مقابل ساعتين من الانقطاع، حيث تم التباحث والتركيز على صلاح الدين في مجال التغذية الكهربائية لأنها تحتاج إلى دعم اكبر في مجال الكهرباء لكونها محافظة زراعية.
أهالي صلاح الدين شككوا بمدى مصداقية الوعود التي طالما طرحها ويطرحها المسئولون في وزارة الكهرباء عن تحسينها في صلاح الدين وباقي المحافظات العراقية الأخرى، لان تلك الوعود لم تجد سبيلها الى التنفيذ، على ارض الواقع خلال السنوات الماضية وصار اعتماد اغلب العراقيين على المولدات الأهلية باسعارها المرتفعة.
XS
SM
MD
LG