روابط للدخول

وفد من وزارة الثقافة العراقية يلتقي الادباء والفنانين في عمان


التقى وفد من وزارة الثقافة العراقية في عمان عددا من الادباء والفنانين والمثقفين العراقيين حيث جرى خلال اللقاء تدارس امكانية اقامه ايام ثقافية في عمان على غرار الايام الثقافية التي اقامتها الوزارة في سوريا، في شهر ايار الماضي، و مدى امكانية المثقفين للمشاركة فيها.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره السفير العراقي في الاردن سعد جاسم الحياني استعراض ابرز المشاكل التي تعاني منها شريحة المثقفين في الاردن، والسبل الكفيلة لحلها.
و قال رئيس الوفد العراقي المستشار في وزارة الثقافة حامد الراوي في حديث لاذاعة العراق الحر، ان الهدف من اقامة الايام هو مد جسور التواصل مع المثقفين والفنانين في الخارج وابراز نشاطاتهم وابداعاتهم وربطهم بمثقفي الداخل.
واضاف ان رسالتنا تركز على حب هذه النخبة المتنورة للوطن والإرتباط العميق به، سواء اولئك الذين هم في داخل العراق او خارجه.
وطرح الحاضرون مقترحاتهم فيما يخص الفعاليات التي ستتضمنها الايام الثقافية ومدى امكانية نجاحها في ظل التخصيصات غير الكافية التي كشف عنها الوفد لاقامة الايام، وعلق الناقد الأدبي يحي الكبيسي على اقامة الايام بقولة: يجب على منظمي الايام الثقافية الإبتعاد عن الطروحات السياسية الضيقة، وضرورة الانفتاح على الثقافة العراقية بشكلها العام.
الفنان الهام المدفعي الذي حضر اللقاء قال ان مثل هذة اللقاءات تعد بمثابة الجسور التي لابد لها ان تمتد في كل حين للتواصل مع العراق وجمهوره، وراى ان اللقاءات و الايام الثقافية تعزز من روح التكاتف والتعاضد وتزيد من اواصر التعاون الثقافي بين شريحة الفنانين والمثقفين. معبرا عن سعادته بلقاء زملائة من الفنانين والمثقفين.
هذا وكان وزير الثقافة ماهر الحديثي قد اكد في تصريحات سابقة ان موازنة وزارته لا تكفي لتغطية انشطة شهر واحد واصفا الموازنة بـ"البائسة".
XS
SM
MD
LG