روابط للدخول

في احتفال جماهيري.. القوات العراقية تتولى ادارة معسكر سمر شمال الكوت


قوات الأمن العراقية على نهر دجلة في محافظة واسط

قوات الأمن العراقية على نهر دجلة في محافظة واسط

في احتفال جماهيري كبير حضرهُ مسؤلون حكوميون وقادة امنيون وشيوخ عشائر رفع العلم العراقي في معسكر سمر الذي يبعد 140 كم شمال مدينة الكوت وكان احدى القواعد المهمة للجيش الامريكي.

وباستلام معكسر سمر تكون القوات العراقية قد تسلمت واحداً من اهم المعسكرات الذي يتولى حفظ الامن في مدن كانت تعرف بالساخنة. ويقول العميد عبد مظلوم أمر لواء 32 ان الفرقة الثامنة الجيش العراقي أن استلام المعسكر يجسد الكفاءة الامنية للجيش العراقية في تنفذيذ واجباته بعد ان اكمل استعدادته من حيث التدريب والتجهيز.
القادة الامريكيون ابدوا ثقتهم العالية بقدرة الاجهزة الامنية العراقية، كما قال ذلك الجنرال فرانس قائد القوات الامريكية في الكوت والذي أكد ثقتهُ بقدرة الجيش العراقي في حفظ الامن والنظام في مدينة الكوت وغيرها من مدن المحافظة.
وجرى خلال حفل التسليم تنفيذ فعاليات عسكرية وتمارين تعبوية رفع خلالها العلم العراقي وبدأ الجيش الامريكي بالانسحاب من معسكر الدلتا الذي يقع على بعد 5 كم خارج مدينة الكوت الذي تتمركز فيهِ القوات المتعددة الجنسيات.
يشار الى أن هنالك احتفالاً عسكرياً سيتم تنفيذه يوم الثاني من تموز من قبل القوات الامنية العراقية يتضمن برنامجا تعبويا يجسد قدرتها على اداء واجباتها.

على صلة

XS
SM
MD
LG