روابط للدخول

استعراض للقوات الأمنية في كربلاء بمناسبة انسحاب الامريكان من المدن


استعراض قوات الأمن العراقية في كربلاء 30 حزيران 2009

استعراض قوات الأمن العراقية في كربلاء 30 حزيران 2009

بحضور عدد من المسؤلين المحليين اقيم في كربلاء اليوم الثلاثاء استعراض عسكري للقوات الامنية في المحافظة، في محاولة لإظهار استعداد هذه القوات لتولي المهام الأمنية بعد انسحاب القوات الأمريكية من المدن.

وقال قائد عمليات كربلاء الفريق عثمان الغانمي خلال كلمة له أمام القوات الأمنية وعدد من الحضور من بينهم عدد من ممثلي العشائر في كربلاء إن "القوات الأمنية جاهزة للنهوض بواجباتها الأمنية تجاه مواطني كربلاء"، وطمأن الغانمي أهالي كربلاء بقدرة القوات الأمنية "على حفظ الأمن".
من جهته عبر محافظ كربلاء آمال الدين الهر عن اعتقاده بقدرة القوات الأمنية على حفظ الأمن في المحافظة، وأشار خلال تصريح أدلى به أمام عدد من وسائل الإعلام كانت إذاعة العراق الحر من بينها، إلى أن أعداد الجيش والشرطة في المحافظة كافية للقيام بهذه المهمة مضيفا أن "رجال الجيش والشرطة وبما يحققونه من أمن واستقرار يعدون عماد العملية السياسية".
فيما وصف رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي انسحاب القوات الأمريكية من المدن العراقية بأنه "بداية لانطلاقة جديدة لخدمة العراق"، وأكد أن الحكومة المحلية في كربلاء وقادة الأجهزة الأمنية ستقوم بمهامها في حفظ الأمن"، وحذر أي جهة من "مغبة استهداف الأمن في كربلاء".
بعض المواطنين ممن حضروا الاستعراض الذي أقامته القوات الأمنية في كربلاء عبروا عن ثقتهم بأداء القوات الأمنية، وقال بعضهم إن هذه القوات أثبتت طوال الفترة الماضية قدرتها على العمل من دون مساعدة من قوات غير عراقية.
يذكر أن القوات الأمريكية انسحبت من كربلاء منذ ما يزيد على السنتين، ولم تدخل المدينة إلا برفقة الوفود التي تمثل الجانب الأمريكي، أو للقيام بعمليات محدودة كاعتقال أشخاص مطلوبين، من هنا كانت آراء المسئولين المحليين تعبر عن ثقتهم بأداء القوات الأمنية لأنها لم تتلق دعما أمريكيا في مواجهة الأحداث الأمنية التي وقعت في السنتين الماضيتين.
XS
SM
MD
LG