روابط للدخول

استعراض للقوات الامنية في بابل


استعرضت القوات الامنية في بابل، اليوم الثلاثاء، بكامل عدتها وصنوفها امام حشد من المسؤولين وشيوخ العشائر احتفاء بخروج القوات الاجنبية من المدينة.

وقال محافظ بابل ورئيس اللجنة الامنية في المحافظة سلمان الزركاني مخاطبا القوات المستعرضة انه من حقكم ان تفخروا بشموخ، فبالرغم من التضحيات والعناء الكبير الا اننا نقف متراصين لدعم العراق وصولا الى يوم رحيل القوات الاجنبية من البلاد.
الى ذلك وصف عضو مجلس النواب العراقي علي العلاق يوم عيد السيادة الوطنية بانه انجاز تاريخي كبير كنا ننتظره منذ زمن، مبينا ان القوات العراقية اثبتت جاهزيتها لتحمل المسؤوليات الامنية بمعزل عن القوات الاجنبية.
من جهته قال كاظم تومان رئيس مجلس المحافظة ان هذا اليوم هو عيد لكل العراقيين، حيث لا تواجد للقوات الامريكية القتالية داخل المدينة، وننتظر خروج اخر جندي امريكي من العراق.
المقدم الركن ابو جون امر الفوج الالي المسؤول عن محافظتي بابل وكربلاء ذكر ان اكثر من مئة موقع عسكري تم تسليمه للقوات العراقية في عموم العراق، وان مفاوضات تجري بين محافظ بابل ورئيس مجلس المحافظة ومدير عام الشرطة ومسؤولين كبار من الخارجية الامريكية لبحث تحديد موعد لانسحاب القوات الامريكية من المعسكرات داخل المدينة.
وفي صعيد متصل اكد اللواء فاضل رداد مدير عام شرطة بابل الى ان قواته جاهزة لتحمل مسؤولياتها الامنية بمعزل عن القوات الامريكية لافتا الى ان الكثير من العمليات التي استهدفت المسلحين تم تنفيذها من قبل القوات الامنية المحلية دون اشراك القوات الاجنبية.

على صلة

XS
SM
MD
LG