روابط للدخول

تنسيق عراقي مع منظمة الصحة العالمية للحد من انفلونزا الخنازير


مدخل مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف، سويسرا

مدخل مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف، سويسرا

أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) الأحد أن عدد الإصابات المؤكّدة بفيروس (H1N1)، أو ما يُعرف على نطاقٍ واسع بانفلونزا الخنازير، في العراق بلَغ عشر حالات.
وأوضحَت مسؤولة الوبائيات في منظمة الصحة العالمية – مكتب العراق الدكتورة بثينة غانم في حديثٍ خاص لإذاعة العراق الحر أن سبعاً من هذه الحالات سُجّلت في السليمانية وواحدة في أربيل وأخرى في بابل إضافةً إلى إصابةٍ واحدة بين عناصر القوات متعددة الجنسيات في بغداد. وأكدت المسؤولة الصحية أن السلطات الصحية تتابع يومياً تفاصيل الإصابات منذ رصدها الأسبوع الماضي.
وتحدثت غانم أيضاًَ عن الإجراءات التي تُتخذ بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الوباء والوقاية منه على صعيد الأفراد.
وفيما يتعلق بأحدث الإحصائيات المتوفرة لدى منظمة الصحة العالمية، أعلنَت المسؤولة أنه تمّ على المستوى الإقليمي حتى الآن تسجيل 251 حالة في خمس عشرة دولة من دول الشرق الأوسط دون وقوع وفيات. أما على مستوى العالم فقد تمّ تسجيل نحو ستين ألف حالة و263 وفاة في 113 دولة.
لمزيد من التفاصيل، إستمع الى الملف الصوتي.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG