روابط للدخول

سامراء تستقبل آلاف الزوار بمناسبة ذكر وفاة الإمام الهادي


استقبلت مدينة سامراء أكثر من خمسة عشر ألف زائر لإحياء ذكرى وفاة الإمام علي الهادي في ظل إجراءات أمنية مشددة فرضتها القوات العراقية على مداخل المدينة ومخارجها.القيادات الأمنية العراقية في سامراء أكدت انها قامت بتأمين المدينة بالكامل، واشارت الى أنها استخدمت وللمرة الأولى الدعم الجوي عن طريق استخدام الطائرات التي رصدت جميع التحركات على الأرض عبر قيامها بعملية تصوير شاملة، فضلاً عن تأمين فوجين من الجيش العراقي الطريق الذي يربط بغداد بسامراء
قائد القوات البرية العميد الركن علي غيدان قال ان هذه الخطط الأمنية انعكست بشكل إيجابي على واقع الزيارة في عدم وقوع أية خروقات أمنية، وأشار إلى أن القوات العراقية أكملت جميع التعزيزات الأمنية لحماية زوار مرقد الإمامين العسكريين، حيث حددت أماكن نصب مخيمات سبعين موكباً قدمت من جميع أنحاء العراق.
مديرية بلدية سامراء وباقي مديرات البلدية الأخرى في صلاح الدين سارعت إلى العمل على تنظيف المدينة من الأوساخ ورفع النفايات عن جميع إحيائها.
مدير قسم الخدمات في بلدية تكريت نجم عبد الله قال أن الهدف من هذه الحملة يهدف الى أن تكون سامراء جملية أمام الجموع الغفيرة التي تؤدي الزيارات الدينية في جميع أحياء المدينة التي شملتها حملة التنظيف.
دائرة صحة صلاح الدين اتخذت هي الأخرى استعداداتها الطبية الأزمة لاستقبال الزوار من خلال نشر ثماني عشرة وحدة طبية مجهزة بالأودية ومدعمة بالكوادر الطبية وسيارات الإسعاف على طول الطريق الرابط بين بغداد وسامراء.
وكيل مدير دائرة صحة صلاح الدين الدكتور قتيبة إبراهيم قال أن دائرته وضعت خطة طوارئ لاستقبال الزوار تتمثل في نشر وحدات طبية في سامراء والطرق الخارجية المؤدية إليها.

على صلة

XS
SM
MD
LG