روابط للدخول

استعدادات في ميسان لانسحاب القوات الامريكية من المدن


بضعة أيام تفصل القوات العراقية عن تسلم مسؤولياتها الأمنية الكاملة، واكتمال انسحاب القوات الأمريكية خارج المدن العراقية إلى مقراتها.
وقال محافظ ميسان محمد شياع في حديث لإذاعة العراق الحر"إن العراق مقبل على تغيير حقيقي، وان الحكومة العراقية تمكنت من قطع الشوط الأكبر في تسلم الملف الأمني، بعد استقرار الوضع الأمني والسياسي"، مؤكدا ان القوات الامنية العراقية "تمارس دورها وتنفذ جميع الواجبات دون الحاجة الى مساندة القوات الاجنبية"، حسب تعبيره.
واتهم شياع دولا إقليمية لم يسمها بمحاولة زعزعة الوضع الأمني الداخلي، موضحا ان"الكثير من الدول الإقليمية والمخططات الإجرامية تحاول أعادة الوضع إلى ما قبل التغيير، هذا ضمن مخططات إقليمية أوضحتها الحكومة وأغلب القيادات السياسية".
من جانبه أكد قائد شرطة ميسان اللواء سعد حربية جاهزية القوات الأمنية لتسلم الملف الأمني وقال "إن القوات العراقية ستتسلم الملف الأمني حسب اتفاقية سحب القوات الأجنبية من داخل المدن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات ستكون في مقراتها خارج المدن العراقية ".
وأعرب عدد من المواطنين في مدينة العمارة عن ثقتهم بالأجهزة الأمنية في تحمل مسؤولياتها وأخذها الدور الحقيقي بعيدا عن مساندة القوات الأجنبية.

على صلة

XS
SM
MD
LG