روابط للدخول

افتتاح مشروع ري الخزيمية في ناحية العلم بصلاح الدين


في خطوة لمعالجة النقص الكبير في المشاريع الاروائية في محافظة صلاح الدين افتتح في ناحية العلم شرق تكريت الخميس مشروع ري الخزيمية بتمويل ودعم من القوات الأمريكية وبتنسيق مع الجهات المسئولة في ناحية العلم.
وقال رئيس المجلس البلدي لناحية العلم جاسم محمد الجبوري ان هذا المشروع سوف يعمل على تجهيز آلاف العائلات في ناحية العلم بالمياه الصالحة للشرب، كما انه سيوفر لعدد كبير من مجمعات المياه والأراضي الزراعية في ناحية العلم كميات كبيرة من المياه الاروائية.
عضو مجلس محافظة صلاح الدين عبد الله حسين جباره أكد أن الجهات المسؤولة في المحافظة لا تستطيع حاليا تمويل جميع المشاريع الحيوية والمهمة للمواطنين، بسبب ضعف الميزانية المخصصة من قبل الحكومة المركزية للمحافظة خلال عام 2009، وان اعتمادها بالدرجة الأساس في تمويل مثل هكذا مشاريع هو على القوات الأمريكية التي رفعت شعار البناء.
القوات الأمريكية التي قدمت دعمها لمشروع ري الخزيمية الاروائي وغيره من المشاريع الاروائية الأخرى التي سبقته، أكدت أن نجاح هذا المشروع جاء بعد تحسن الوضع الأمني في ناحية العلم، وبفضل الجهود المشتركة التي أبداها الأهالي والجهات المسئولة في ناحية العلم، وهو ما أشار له النقيب بولر أمر الفصيل العسكري الأمريكي في ناحية العلم.
وبحسب الجهات المسوؤلة في محافظة صلاح الدين، فان تعاون الوزارات العراقية والحكومة المركزية مع الإدارة الجديدة لمجلس محافظة صلاح الدين من خلال زيادة المخصصات المالية للمجلس قد يسهم في انجاز المشاريع المتراكمة على طاولة المسئولين في مجلس المحافظة والتي غابت عنها المخصصات المالية.
XS
SM
MD
LG