روابط للدخول

تسجيل 1886 مراقبا من المنظمات المدنية باقليم كردستان العراق


حثت وزارة شؤون المجتمع المدني في اقليم كردستان العراق جميع منظمات المجتمع المدني الموجودة في الأقليم على الاسهام في عملية توعية المواطنين للمشاركة في عملية الأنتخابات ومراقبتها في يوم التصويت.
وقال وزير شؤون المجتمع المدني جورج منصور، في اجتماع عقده مع ممثلي منظمات المجتمع المدني في دهوك، وبحضور عضو مجلس مفوضية الانتخابات:
"حسب معلوماتي تم تسجيل 1886 مراقبا من ممثلي منظمات المجتمع المدني المتواجدة في اقليم كوردستان لمراقبة يوم التصويت"، وأعرب عن أمله في ان تقوم هذه المنظمات "بدورها الفاعل في توعية الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم".
وزير شؤون المجتمع المدني اضاف ان "هناك عددا كبيرا من مندوبى منظمات المجتمع المدني الدولية الذين سيقومون بمراقبة الانتخابات ونجدد دعوتنا لهم للمشاركة في عملية المراقبة".
من جهتها اشارت عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق حمدية الحسيني الى ان"مشاركة المنظمات المجتمع الدني ضرورية جدا في هذه العملية من ناحيتين، الأولى في توعية الناخبين والثانية والمهمة في رفع التقارير بنهاية الانتخابات حول مدى جدية ونزاهة عمل المفوضية، والتي ستمنح المفوضية على اثرها شرعية للأنتخابات".
والقت الدكتورة نغم اسحاق من كلية القانون والسياسة بجامعة دهوك محاضرة في الاجتماع شددت فيها على"دور منظمات المجتمع المدني في توعية الناخبين من خلال التعريف ببرامج القوائم والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات، وكذلك عقد مناظرات بين الناخبين من جهة وبين ممثلي الكيانات السياسية من جهة اخرى".
يذكر أن المفوضية العليا المستقلة قد فتحت 1100 مركز في عموم اقليم كوردستان العراق لاستقبال مليونين ونصف المليون ناخب في يوم التصويت.
XS
SM
MD
LG