روابط للدخول

ولادة خمسة اطفال من ام واحدة في الموصل


وضعت امراة من اهالي الموصل خمسة اطفال ولدوا جميعا بصحة جيدة، وبعملية قيصرية شهدها مستشفى البتول التعليمي للنسائية والتوليد في الموصل مركز محافظة نينوى، شمال غرب بغداد.
فقد انجبت المواطنة ايمان احمد من سكنة ناحية حمام العليل جنوب غرب الموصل، خمسة مواليد، ثلاث اناث وذكران، وبأوزان تراوحت ما بين 1400 الى 1800 غرام، كما قال المعاون الطبي في المستشفى علي احمد الذي اوضح انه "بعد ان استقبلنا هذه المراة الحامل اعتقدنا انها ستنجب اربعة اطفال الا ان المفاجاة انها وضعت خمسة وصحتهم جيدة رغم اوزانهم القليلة، وهذا طبيعي كونهم خمسة بدل جنين واحد داخل الرحم .
الممرضة زينب محمد قالت ان عملية ولادة الاطفال الخمسة جرت بنجاح ودون اية مشاكل صحية، حيث وضعوا تحت العناية المركزة مع والدتهم.
وقالت ام الاطفال الخمسة "كنت خائفة من احتمال عدم عيش الاطفال بعد ولادتهم، الا ان الاطباء والمستشفى ساعدوني كثيرا، وجرت العملية القيصرية بوقت قياسي هو ساعة واحدة فقط.".
حالة الاطفال الخمسة الصحية الجيدة بعد ولادتهم بددت كثيرا من قلق ذويهم بشان صحتهم ووالدتهم، وهذا ما تحدثت به جدة هولاء الاطفال لابيهم، اذ قالت "كنا قلقين كثيرا من ان نفقد الاجنة، خاصة وان الاطباء اكدوا ان حالة والدتهم قبل الولادة غير جيدة، لكن والحمد لله نجحت عملية الولادة وتجاوزنا الخطر .
وبرغم سرور رب هذه العائلة الفقيرة عبد السلام عواد التي زاد عددها بين ليلة وضحاها خمسة افراد دفعة واحدة، الا ان الحدث الجديد سيثقل كاهله معيشيا خاصة وانه حسب ما يقول عاطل عن العمل:
- الحمد لله رزقت بخمسة اطفال وعندي طفلان قبلهم، اضافة الى انني اعيل يتيمين، وكل هذا سيثقل كاهلي معيشيا خاصة وانني عاطل عن العمل، لذا فانا اناشد المسوؤلين في نينوى مد يد العون لعائلتي الفقيرة.
XS
SM
MD
LG