روابط للدخول

انعقاد المؤتمر العلمي الرابع لوزارة العلوم في بغداد


سياسات البحث العلمي ودورها في التنمية الوطنية هو الشعار الذي رفعته وزراة العلوم والتكنولوجيا عنوانا لمؤتمرها العلمي الرابع الذي افتتح في بغداد الاثنين ..

سياسات البحث العلمي ودورها في التنمية الوطنية هو الشعار الذي رفعته وزراة العلوم والتكنولوجيا عنوانا لمؤتمرها العلمي الرابع الذي افتتح في بغداد الاثنين مشددة على اهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بهذا القطاع الحيوي .
وحضر المؤتمر الذي عقد بالتنسيق مع شبكة العلماء العراقيين في الخارج، جمع كبير من المسؤولين والباحثين والمهتمين بالبحث العلمي وافتتح بكلمة لرئيس الوزراء نوري المالكي القاها نيابة عنه مستشاره السياسي صادق الركابي.
وشددت كلمة رئيس الوزراء على ضرورة عودة العلماء العراقيين المهاجرين من اجل التأسيس لنهضة علمية جديدة.
وزير العلوم وتكنولوجيا رائد فهمي اشار في كلمته الى عدم وجود رؤية وطنية موحدة في مجال البحث العلمي، موضحا ما قامت به وزارته مؤخرا من عملية مراجعة شاملة لسياسات العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية.
الى ذلك يقول رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب د.علاء مكي ان اهم ما يعترض حركة البحث العلمي في العراق هو عدم وجود غطاء قانوني مناسب لتلك الحركة، واعدا بسن التشريعات اللازمة في هذا المجال.
والقيت في افتتاح المؤتمر كلمة باسم العلماء المهاجرين القاها نيابة عنهم الباحث في جامعة دبلن د.محمد الربيعي شدد فيها على ان العلماء العراقيين هم قاعدة النهضة العلمية في العراق.
XS
SM
MD
LG