روابط للدخول

انتعاش المتنزهات في خانقين.. وبعقوبة تغلق ابوابها مساء


تشهد متنزهات قضاء خانقين، التابع لمحافظة ديالى اقبالا، على العكس من مدينة بعقوبة، مركز المحافظة التي تغلق ابوابها مساء فضلا عن افتقارها الى المتنزهات والاماكن السياحية.


تشهد متنزهات قضاء خانقين، التابع لمحافظة ديالى اقبالا، على العكس من مدينة بعقوبة، مركز المحافظة التي تغلق ابوابها مساء فضلا عن افتقارها الى المتنزهات والاماكن السياحية.
فما ان تحل ساعات المساء حتى تبدأ العشرات من العائلات والشباب بالتوافد الى متنزه خانقين السياحي الذي يقع في مركز القضاء، حيث أمسى متنفسا للترفيه وقضاء أوقات الراحة.
أبو أزاد مدير متنزه خانقين السياحي بين أن هناك "أقبالا على المنتزه الذي يفتح أبوابه مساء حيث تبدا العائلات بالتوافد من الساعة السادسة مساء الى الساعة الثانية عشر ليلا، وقد يستمر المتنزه بفتح ابوابه حتى الساعة الثانية او الثالثة صباحا في شهر رمضان".
واضاف ان "المتنزه يقدم الاكلات الشعبية مثل السمك المسكوف والتكة والكباب وغيرها"، وعزا انتعاش المتنزهات في المدينة الى "استقرار الوضع الامني في القضاء".
ويعد قضاء خانقين من الاقضية الكبيرة في ديالى حيث يقع شمالي بعقوبة (155 كم) يتمتع مركز القضاء بأمن نسبي على عكس النواحي التابعة له (مثل جلولاء والسعدية وقرة تبة).
المواطنون وبعد أيام العمل وزحمة الحياة يلجئون الى المتنزهات للترويج عن النفس، حيث يأتون بصحبة اطفالهم او كمجاميع شبابية منهم من يبقى ساعة او ساعتين ومنهم من يبقى حتى منتصف الليل.
وبعيدا عن متنزهات وليل خانقين لا تزال مدينة بعقوبة تعاني عدم وجود أماكن ترفيهية أو متنزهات، على الرغم من تحسن الوضع الامني في المحافظة.
المواطن كنعان احد سكنة بعقوبة ابدى امتعاضه من عدم وجود اماكن ترفيهية وطالب بالاهتمام بالمتنزهات،
فيما بين ابو عدنان ان متنزه الملعب قد تعرض للتخريب بعد احداث 2003، ولم يتم المباشرة باعماره لحد الان.
مدير بلدية بعقوبة سعد جلوب أوضح أن التخصيصات المالية هي العقبة الوحيدة أمام أفتتاح المتنزهات في المدينة، مؤكدا ان الحدائق والمتنزهات لم تدرج في ميزانية تنمية الاقاليم.

على صلة

XS
SM
MD
LG