روابط للدخول

وزير التربية يطلع على سير امتحانات طلبة البكلوريا في النجف



تزامنا مع حرارة الصيف الملتهبة واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، باشر طلبة الصف السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي وكذلك الاعداديات المهنية في مدينة النجف امتحاناتهم النهائية والتي ادوها في عدد من كليات جامعة الكوفة والمعاهد الفنية بناء على المبادرة التي اطلقتها وزارة التربية بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والكهرباء من اجل توفير اجواء مناسبة للطلبة اثناء تاديتهم للامتحانات الوزارية.
وزير التربية الدكتور خضير الخزاعي اثناء زيارته اليوم الى مدينة النجف لتفقد بعض من تلك المراكز والوقوف على مدى نجاح التجربة، اشار الى ان التجربة طبقت في العام الماضي ولقيت النجاح لذا فقد تم تطبيقها لهذا العام في عموم المحافظات بعد دراسة موسعة.
الى ذلك اكد مدير الاعلام التربوي في تربية النجف ماجد السوداني ان المديرية هيأت اكثر من ثمانين مركزا امتحانيا، في كليات الجامعة وكذلك المعاهد التقنية، معربا عن ارتياحه كون تلك المؤسسات العلمية ابدت درجة عالية من المساعدة من اجل خلق جو امتحاني متكامل.
تلك المبادرة لقيت ترحيبا واسعا من قبل اهالي الطلبة، وكذلك الهيئات التدريسية كونها تعكس حالة من الاهتمام بالطلبة ومستواهم العلمي.
مدرس اللغة الانكليزية في ثانوية اكد للبنين عبد علي العيساوي ابدى ارتياحا كبيرا لهذه التجربة الجديدة، واكد انها سترفع من معنويات الطلبة وكذلك ادائهم في الامتحان، على عكس العام الماضي الذي اثر فيه انقطاع التيار الكهربائي سلبا على اداء الكثير منهم.
وعلى مدى الشهرين الماضيين شهدت مدينة النجف ليلا افتراش طلبة المراحل المنتهية الارصفة والحدائق العامة بحثا عن اجواء اكثر ملائمة للمطالعة، بعيدا عن كوابيس انقطاع التيار الكهربائي.
XS
SM
MD
LG