روابط للدخول

صحف القاهرة: العرب خرجوا من كأس القارات


بخروج العراق ومصر من بطولة القارات لم تعد هناك فرق عربية تشارك الآن، وهو ما يراه المعلقون الرياضيون في المصري اليوم خيبة أمل وإحباط للجماهير العربية التي كانت تتابع مباريات الفريقين العربيين.


عاشت مصر ليلة حزينة بعد خروج منتخبها الوطني من مباريات بطولة القارات وفاجأ المنتخب الأميركي العالم بأهداف ثلاثة نظيفة صعدت به إلى دور الثمانية، وسيطرت أحداث المباراة المفاجئة على صحف القاهرة.
الأهرام قالت في عنوان رئيسي بالصفحة الأولى: ليلة صيف باردة‏!!‏ المنتخب المصري يخذل جماهيره، ويودع كأس القارات بالخسارة أمام أمريكا. وقالت الصحيفة المصرية لم يقدم المنتخب الوطني العرض المنتظر منه طوال اللقاء‏،‏ وكان يكفيه هدف واحد برغم تقدم منافسه‏. ووضح فارق اللياقة البدنية العالية لمصلحة المنتخب الأمريكي طوال المباراة، ولعب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيل مختلف وأجرى تغييرات منذ البداية‏.
ومن جهتها تشن الجمهورية هجوما عنيفا على المنتخب المصري، قائلة إن المنتخب الوطني لكرة القدم خرج بفضيحة مذلة وأداء غير متوقع من بطولة كأس العالم للقارات، وخسر بثلاثية لم يتوقعها أحد من المنتخب الأمريكي الأضعف والأسهل في المجموعة الثانية، ورفض المنتخب المصري الهدية البرازيلية عندما سحقت إيطاليا بنفس النتيجة بثلاثية، وترى الجمهورية أن الخسارة يتحملها المدير الفني حسن شحاتة بالتشكيلة الغريبة والثقة الزائدة للاعبين الذين سيطر الغرور على أدائهم، ولم يكملوا الأداء الرائع في مباراتي البرازيل وإيطاليا. وبخروج العراق ومصر من البطولة لم تعد هناك فرق عربية تشارك الآن، وهو ما يراه المعلقون الرياضيون في المصري اليوم خيبة أمل وإحباطا للجماهير العربية التي كانت تتابع مباريات الفريقين العربيين، لكن النقاد هنا يلتمسون العذر لفريق أسود الرافدين، ويعتقدون أنه قادم بقوة، لكنهم يحملون على المنتخب الوطني المصري الذي أضاع فرصة ذهبية بهزيمته أمام أميركا، خاصة بعد تغلبه على المنتخب الإيطالي بطل العالم.
نعود مرة أخرى إلى متابعة الشأن العراقي في الصحف المصرية الذي تراجع قليلا لصالح متابعات رحلة منتخبي العراق ومصر إلى بطولة القارات، وتنقل الصحف المصرية مطالبات رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير من خلفه جوردون براون إضفاء صفة السرية على التحقيقات التي بدأت حول ملابسات مشاركة بريطانيا في حرب العراق،‏ حسب ما كشفت تقارير صحفية بريطانية، وتهتم صحف القاهرة بتطورات الصراع على السلطة في إيران، وتقول إن إيران تعترف بسقوط عشرات القتلى والجرحى وعمليات تدمير واسعة خلال التظاهرات الأخيرة، ونقلت عن وكالة فارس أنه تم التحفظ على ابنة الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني خلال المظاهرات والتحفظ عليها في قاعدة عسكرية.
XS
SM
MD
LG