روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الأحد 21 حزيران


تقول صحيفة الغد ان عدد مصابي مرض إنفلونزا الخنازير ارتفع الى 12 مصابا بعد اكتشــاف إصابة فتاة عراقية عمرها 16 ﻋﺎﻣﺎ كانت قادمة من شيكاغو الى عمان متوجهـة الـى العراق وكانت ضمن فريق رياضي يضم 14 ﻻعب كرة سلة، وبحسب ما أعلنه وزير الصحة فــإن الفريـق الطـبي فـي المطـار، قـام بفـرز الشـابة العراقية المشتبه بإصابتها عن الفريق و نقلت مباشرة الــى مستشـفى اﻷمـير حمــزة، حيث تتلقى العلاج في حيـن إن بقية اللاعبين توجهوا الى السليمانية بعد التأكد من خلو أجسامهم من الفيروس وقال إن الوزارة، أبلغت منظمة الصحة العالميـة عن إصـابة الفتاة، وإن المخــالطين لهـا هــم مـن العـراقيين، وذلـك لمتابعـة اوضاعهم الصحية من قبل وزارة الصحة العراقية. وأبلغ ممثل المنظمة في عمان مكتبها في بغداد عن اصابة الشابة العراقية واكد انه لم ترصد أي اصابات في العراق بفيروس إنفلونزا الخنازير حـتى اﻵن.


تقول صحيفة الرأي انه ستبدأ في عمان الاحد اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية العراقية المشتركة لبحث سبل توثيق العلاقات التجارية بين البلدين وتطوير علاقات التعاون والتنسيق بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية. وتنقل عن أمين عام وزارة الصناعة والتجارة ان اللجنة ستبحث موضوعات إزالة أية قيود جمركية أو غير جمركية أمام انسياب السلع إلى أسواق البلدين ، وبحث الآليات التي ستسهم في رفع التبادل التجاري بينهما من خلال دراسة امكانية التوصل الى الصيغ النهائية لعدد من الاتفاقيات مثل اتفاقية تجارة حرة بين البلدين ومذكرة تفاهم بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية العراقي وذلك للمساهمة في إزالة أي إجراء يعرقل انسياب المنتجات الأردنية والعراقية بين البلدين. واضاف ستتناول المباحثات الصعوبات والقضايا التجارية العالقة التي تواجه الشركات الاردنية المصدرة الى الأسواق العراقية. وتقول الدستور ان الجيش الاميركي اخلى قاعدة له في مدينة الصدر في اطار انسحابه المقرر من المدن العراقية. وتمت عملية اخلاء "المحطة الامنية المشتركة" قبل عشرة ايام من الموعد المحدد في اتفاق عراقي اميركي ينص على انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية التي يتمركز فيها منذ ست سنوات.

وتقول الدستور ان المطرب العراقي كاظم الساهر قررتأجيل طرح البومه الغنائي الجديد، حتى عطلة عيد الفطر لاسباب فنية وقام باجراء تعديلات جذرية على الاغاني التي تم اختيارها، وسيتم العمل على تجهيز مجموعة جديدة اضافة للاغنيات التي تم انجازها قبلا، لاختيار اربعة عشر عملا غنائيا لطرحها في الالبوم .

وتنشر العرب اليوم نتائج البطولة العربية لبناء الاجسام وتقول انه في بطولة الشباب فاز العراقيون علي ارحيم ومحمد حسين وسلام فندي وفائز عبد الحسن ووليد عبد الجبار بالمركز الاول في الاوزان فوق 60 و75 و85 و90 كغم.

على صلة

XS
SM
MD
LG