روابط للدخول

دعوات في السليمانية لتأجيل الاستفتاء على دستور اقليم كردستان العراق


طالب غالببية اعضاء مجلس محافظة السليمانية، برلمان إقليم كردستان العراق وهيئة الرئاسة في الإقليم بتأجيل الاستفتاء على دستور الاقليم الى ما بعد انتخابات برلمان الاقليم ورئاسته

عقد مجلس محافظة السليمانية وبحضور محافظها جلسة استثنائية للتصويت على مقترح برلمان الاقليم القاضي باجراء الاستفتاء على دستور اقليم كردستان في نفس اليوم الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الاقليم.
وقد تم في الجلسة رفض هذا المقترح باجماع 32 عضوا وتحفظ 3 اعضاء من مجموع 42 هم عدد اعضاء مجلس محافظة السليمانية، فيما غاب اخرون عن الجلسة.
محافظ السلمانية دانا احمد اكد في حديثة لاذاعة العراق الحر ان مجلس المحافظة شكل لجنة قبل ايام لدراسة موضوع الاستفتاء على الدستور
و تم الاتفاق على تاجيل التصويت على الدستور، لما لهذا الموضوع من اهمية مصيرية لشعب كردستان العراق، وكتابة مذكرة باسم المجلس لرئاسة برلمان الاقليم تؤكد على ضرورة تاجيل التصويت.
انور قرة سعدون عضو مجلس المحافظة اشار الى ان اعضاء مجلس المحافظة سيسعى لاقناع زملائهم في اربيل بضرورة تاجيل الاستفتاء على الدستور لانه يحتاج الى وقت اطول لدراسته، وان يكون الاستفتاء على الدستور بشكل منفصل عن الانتخابات.
ريزان اسماعيل عضو المجلس ارجعت اسباب طرح موضوع الاستفتاء في هذا الوقت وبهذه السرعة الى اجندة سياسية تتبعها بعض الاحزاب في السلطة للحصول على مكاسب سياسية.
XS
SM
MD
LG