روابط للدخول

اهالي لكوت يبدون استياءهم من تلكؤ تنفيذ مشروع مجاري مياه الامطار


ابدى اهالي مدينة الكوت استياءهم من تلكؤ تنفيذ مشروع مجاري مياه الامطار الذي تنفذه وزارة البلديات والاشغال منذ سنتين كواحد من اكبر المشاريع الخدمية والذي من المقرر انجازه في نهاية اب القادم الا ان هنالك مشاكل فنية ومالية ادت الى تباطؤ نسب الانجاز والتي تبلغ اقل من 50% ناهيك عن المخلفات الكبيرة التي خلفها المشروع من كثرة الحفر والمطبات وأكوام الاتربة التي ولدت استياءً من قبل الاهالي.
ويقول احد المواطنين من اهالي حي الزهراء بان التباطؤ في العمل اثر على سير الحياة في احياء عديدة حيث كثرة المطبات والحفر واكوام الاتربة،لا سيما في فصل الصيف والتي نخشى من اثارها الصحية مطالباً الحكومة بضرورة الاسراع في انجاز المشروع.
المشروع يعتبر واحداً من المشاريع الخدمية الكبرى لأهميته البيئية والصحية وبكلفتهِ التي تزيد على 50 مليار دينار المشروع حالياً يعاني من تأخر نسب انجاز العمل فيه.
ويقول مدير المجاري المهندس مشعان عوده بأن قلة كفاءة الشركة المنفذة وراء ذلك التلكؤ، مضيفاً أن وزارتهِ شكلت لجنة لمتابعة سير العمل.
ويرى مدير الشركة المنفذة المهندس محمد صادق مطشر أن مراحل العمل تسير وفق ما هو مخطط من نصب 6 محطات من اصل 9، ومد شبكات تزيد على 70 كم من اصل 164 كم في احياء عديدة.
XS
SM
MD
LG