روابط للدخول

مدير المعتقلات الامريكية ينفي حدوث خروقات في اطلاق سراح المعتقلين


ما أن دخلت الأتفاقية الأمنية لسحب القوات الأميركية من العراق حيز التنفيذ مطلع العام الحالي، حتى شرعت القوات الاميركية بعمليات اطلاق سراح للمعتقلين المحتجزين لديها..

ما أن دخلت الأتفاقية الأمنية لسحب القوات الأميركية من العراق حيز التنفيذ مطلع العام الحالي حتى شرعت القوات الاميركية بعمليات اطلاق سراح للمعتقلين المحتجزين لديها والبالغ عددهم أكثر من 15 الف معتقل.
عملية اطلاق السراح جاءت بعد ان قامت تلك القوات بتسليم ملفات 1500 معتقل الى الحكومة العراقية لغرض تدقيقها، فيما اذا كان منهم مطلوبون في قضايا اخرى. وقد أكد المدير المباشر للمعتقلات الاميركية في العراق العقيد جون هوي John Mack Huey Col أن أعداد من أطلق سراحهم بلغ أكثر من 3500 معتقل.
وكانت أنتقادات قد صدرت عن الحكومة العراقية أشارت الى حدوث خروقات في برنامج أطلاق السراح الأمريكي ما أدى الى خروج بعض المطلوبين، وقد نفى العقيد جون هوي هذا الامر إلا إنه لفت الى تخفيض أعداد المفرج عنهم شهريا الى النصف بطلب حكومي.
يذكر أن هنالك ثلاث معتقلات رئيسية تدار من قبل الجانب الأميركي فضلا عن الأكاديمية الاصلاحية لتدريب العراقيين على أدارة السجون، وقد اوضح المدير المباشر للمعتقلات الأميركية أن معتقل بوكا في البصرة سيغلق في شهر أيلول القادم، في حين سيسلم معتقل التاجي الذي أفتتح حديثا وكذلك الأكاديمية الأصلاحية الى الجانب العراقي في شهر آذار من العام المقبل، أما معتقل كروبر قرب المطار فأنه وبحسب العقيد جون هوي سيسلم في شهر آب من العام نفسه عدا الأحتفاظ بجزء منه لغاية الأنسحاب التام في عام 2011.
XS
SM
MD
LG