روابط للدخول

ندوات للتوعية الأنتخابية في اقليم كردستان العراق


Iraq - Arbil - Elections

Iraq - Arbil - Elections

تحت شعار " اهمية العملية الانتخابية ومشاركة المواطنين"، نظمت وزارة الاقليم لشؤون المجتمع المدني في حكومة اقليم كردستان، يوم الاربعاء ندوة مفتوحة لممثلي منظمات المجتمع المدني في الاقليم حول التوعية الانتخابية.
وتاتي اقامة هذه الندوة ضمن ثلاث ندوات مفتوحة ستنظمها وزارة شؤون المجتمع المدني في حكومة الاقليم، من اجل تشجيع منظمات المجتمع المدني لتوعية المواطنين بشان المشاركة الفاعلة في الانتخابات العامة القادمة في كردستان التي من المقرر ان تجري في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر اوضح جورج منصور وزير الاقليم لشؤون المجتمع المدني ان الهدف من الندوات هو تحفيز وحث منظمات المجتمع المدني على ان تاخذ موضوع التوعية الانتخابية بمحمل الجد والانتخابات موضوع حضاري وموضع مهم ويدخل ضمن النظام الديمقراطي الموجود في اي بلد وفي كردستان هذه الانتخابات الثالثة ونتمنى ان تكون انتخابات ناجحة بكل المعايير ونجاح الانتخابات يعني مشاركة واسعة للمواطنين.
واشار ممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني الى اهمية التوعية الانتخابية بين المواطنين والدور الذي يمكن ان تلعبه هذه المنظمات.
وقال شفان مالو رئيس المنظمة الكردية لحقوق الانسان لاذاعة العراق الحر : "منظمات المجتمع المدني تمارس حاليا الدور الاهم في مراقبة العملية الانتخابية في العراق للتاكد من وجود او عدم وجود المخالفات، ونحن نقيم العملية الديمقراطية في هذه الانتخابات وسيكون هناك دور للتوعية والتعبئة وكذلك تدريب الكوادر الذين سيعملون مع المفوضية خلال الانتخابات".
من جانبه يؤكد هوكر جتو منسق البرامج في شبكة شمس لمراقبة الانتخابات ان "التوعية الانتخابية للمواطنين من عناصر نجاح العملية الانتخابية"، واضاف: "اهم عنصر للمشاركة الفعالة للناخب هو مستوى الوعي للمواطن باهمية إعطاء صوته الى برامج سياسية، وهذا قد لايكون موجودا بدون رفع الوعي، وممكن رفع الوعي يشمل الكثير من الامور منها اولا وقبل كل شيء ان هذه الانتخابات هي حق ومنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية.
XS
SM
MD
LG