روابط للدخول

دورة تدريبية على المناهج الدراسية الحديثة في دهوك


بعد تغيير المناهج الدراسية في الصفوف الخامسة والسادسة من المرحلة الأساسية نظمت مديرية التربية في دهوك دورة لتأهيل القادة من المدربين الذين سيشرفون على كيفية تدريب المعلمين..

بعد تغيير المناهج الدراسية في الصفوف الخامسة والسادسة من المرحلة الأساسية نظمت مديرية التربية في دهوك دورة لتأهيل القادة من المدربين الذين سيشرفون على كيفية تدريب المعلمين في المدارس على طرق تدريس المناهج الدراسية الجديدة لمادتي العلوم والرياضيات وذلك بحسب قول شرين سالم مديرة معهد الأعداد والتدريب في دهوك التي بينت "هنالك صعوبات تكتيكية قد تواجه تطبيق هذه المناهج في مدارسنا لأن عدد الطلاب في الصفوف كبير جدا، كما ان المدارس مصممة بالشكل الكلاسيكي القديم وهي بحاجة الى قاعات ومختبرات".
ويشرف على اعداد وتدريب المشاركين في هذه الدورة اساتذة قدموا من شركة (J.U) بروجيكت اللبنانية، ومنهم الدكتورة ندى حميدي التي أكدت ان "الهدف من هذه الدورات هو الوصول الى التعليم الفعال في المنطقة، وقد تم اختبار هذه المناهج في اكثر من 20 دولة، واثبتت نجاحها كما هو الحال في الأمارات العربية المتجدة".
عايد علي معلم مشارك في هذه الدورة بين ان "نسبة نجاح هذه المناهج في اقليم كوردستان قد تفوق 75%، لأن هنالك صعوبات من ناحية الأبنية والمختبرات".
تغييرات جذرية وعديدة أجرتها وزارة التربية في اقليم كوردستان على المناهج الدراسية، لكن هنالك صعوبة قلة الأبنية المدرسية الحديثة والتي يجب إيجاد حل لها لضمان نجاح هذا التغيير.
XS
SM
MD
LG