روابط للدخول

صحافة اردنية: تراجع كبير في نسبة تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق


قول صحيفة العرب اليوم ان قائد القوات الامريكية في العراق اعلن انه لوحظ خلال الاشهر القليلة الماضية حصول تراجع كبير في تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق..

تقول صحيفة الدستور ان مركز حدود الكرامة اغلق باب الشحن الغربي ما بين الساعة التاسعة مساء و الساعة العاشرة، حسب حركة الشحن،وعمل على انهاء جميع الاجراءات الأمنية والجمركية الخاصة بالشحن قبل الساعة الحادية عشرة، حيث سيتم بعد الساعة العاشرة مبيت جميع الشاحنات المغادرة داخل الساحة الغربية الواقعة خارج الحدود، ويتم تنظيم دخولها للساحة الخارجية بحيث لا يسمح لها بالخروج الا صباح اليوم التالي.
وتقول الراي انه لغاية الآن لم تستلم الحكومة باقي أموال التعويضات البيئية التي كان من المفترض استلامها منذ شهرين جراء حرب الخليج. الحكومة كانت قد استلمت 57 مليون دولار من اصل 160 مليون دولار خصصت جميعها لإعادة تأهيل مناطق البادية.
وتنشر ان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اعلن فتح تحقيق ''مستقل'' بشأن مشاركة القوات البريطانية في الحرب على العراق العام 2003، على ان يشمل الفترة من العام 2001 حتى الان. وقال ان هذا التحقيق، الذي لن يكون هدفه ''تحديد مسؤولين''، سيتم فتحه ''في اسرع وقت'' بعد انسحاب اخر الجنود البريطانيين من العراق في نهاية تموز. واضاف ان نتائج التحقيق ستعلن في شكل شبه كامل، ولكن ليس قبل عام، اي بعد الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجري في موعد اقصاه حزيران 2010. وستعقد جلسات الاستماع في شكل مغلق لدواع امنية، بخلاف ما كانت تطالب به المعارضة والعديد من عائلات الجنود. واوضح براون ان التحقيق ''سيشمل مرحلة تبدأ في صيف 2001، قبل بداية العمليات العسكرية في العراق في اذار 2003 وتدخلنا في العراق، حتى نهاية تموز من هذا العام''.
تقول صحيفة العرب اليوم ان قائد القوات الامريكية في العراق اعلن انه لوحظ خلال الاشهر القليلة الماضية حصول تراجع كبير في تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق. واوضح الجنرال راي اوديرنو قبل اسبوعين من انسحاب القوات الامريكية من المدن والبلدات طبقا للاتفاقية بين بغداد وواشنطن انه راى انخفاضا كبيرا في تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق. واضاف ان قوة تنظيم القاعدة كذلك تراجعت بصورة كبيرة معتبرا انه بات من الصعب جدا على الشبكات الارهابية العمل في العراق. واكد ان القوات الامريكية رصدت بعض المقاتلين يدخلون من سوريا, لكن سوريا اتخذت اجراءات خلال الاسابيع القليلة الماضية لتقييد انتقالهم الى العراق.
وتقول الغد ان صلاح العبيدي الناطق باسم التيار الصدري قال ان 300" معتقل اكثر من ثلثهم من ابناء التيار الصدري ، بدأوا الاحد اضرابا عاما عن الطعام بسبب سوء الاوضاع التي يعانون منها في سجن الرصافة". واشار الى "قيام لجنة من وزارة الداخلية بزيارة السجن ومطالبة المعتقلين بوقف الاضراب". وتابع "لكن المعتقلين رفضوا ذلك ما دفع مسؤولي السجن للتعامل بشكل اسوء معهم".
XS
SM
MD
LG