روابط للدخول

"تألقات" لفناني بغداد في اربيل


An exhibition in Arbil for a number of artists and the cooperation

An exhibition in Arbil for a number of artists and the cooperation

اقامت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان في العراق وبالتعاون مع جمعية الفن والطبيعة ووزارة الثقافة في حكومة اقليم كردستان العراق معرضا مشتركا في اربيل لمجموعة من الفنانين العراقيين من بغداد.
المعرض حمل عنوان "تألقات" وضم مجموعة لوحات تشكيلية متنوعة عن الطبيعة في العراق وكذلك التراث والحياة اليومية، مع بعض الاعمال التعبيرية والتجريدية.
فلك الدين كاكايي وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان الذي افتتح المعرض أشاد بفكرة اقامة معارض لفنانين عراقيين في المدن العراقية.
وقال كاكائي في حديث مع اذاعة العراق الحر إن "اقامة معارض تشكيلية في اي مدينة عراقية هي فكرة جميلة جدا، لان هذا التواصل الثقافي والاجتماعي بين العراقيين ككل عبر الفن وبالأخص التشكيلي يصب في مصلحة السلام والود والتعاون بين العراقيين وهذا هو المطلوب".
من جهتها اعربت للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان، وهي الجهة المنظمة للمعرض عن ان يكون المعرض "بادرة خير في مجال التبادل الثقافي في العراق".
وقالت سكرتيرة فرع اربيل بيان حسن خانقاه "اقمنا هذا المعرض لمجموعة من الفنانين من بغداد بحضور اربعة منهم، ونتمنى ان تكون بداية خير في مجال التبادل الثقافي".
وذكر الفنان التشكيلي علي كمال ان القائمين على المعرض "عمدوا الى تنويع المعرض كي لا ينحصر في جزئية معينة من العمل الفني"، واضاف قائلا ان "طبيعة الاعمال متنوعة ومن مدارس مختلفة، والتنوع دائما نسعى اليه لان وجود نمط واحد غالبا ما يمثل امرا يخلو من الجمالية، في المعارض التشكيلية".
من جانبه اكد الفنان سعد عبد زيد ان المعرض ضم لوحات متنوعة كي يجذب اهتمام كافة شرائح المجتمع موضحا ان القصد من المعرض هو جذب اهتمام كافة شرائح المجتمع، وليس الاقتصار على النخبة التي تجذبها الاعمال الحديثة، ولذا فكرنا في تقديم اعمال واقعية وتراثية وفلكلورية تخاطب الانسان البسيط الى جانب الانسان المثقف".
يشار الى ان هذا المعرض التشكيلي يعد اول نشاط لفرع اربيل للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان في العراق.
XS
SM
MD
LG