روابط للدخول

مطالعات في الصحف الاردنية ليوم الاثنين


تعهد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي امس بعدم حدوث أي خلل أمني أو ضعف بعد انسحاب القوات الامريكية من المدن والقصبات، نهاية الشهر الجاري، هذا ما نشرتة صحف عمان في صفحاتها الرئيسة.
واشارت الصحف الى ان المالكي قال خلال زيارته مدينة النجف "إن خطورة المرحلة التي نمر بها ونحن على أبواب الانتخابات الجديدة وانسحاب القوات الأمريكية من المدن وانتهاء دورها الأمني عبارة عن تحديات"، مشيرا الى انها "من جانبنا تعتبر نجاحات كبرى لأننا استطعنا أن نخرج هذة القوات لتخفيف حدة وسلبية وجودها داخل المدن" .
وذكرت صحيفة الانباط في صفحة مال واعمال ان الحكومة العراقية تستعد لإعلان أسماء الشركات صاحبة العروض الفائزة بتراخيص تطوير حقول نفط وغاز في العراق من بين 35 شركة عالمية تشارك في السباق للفوز بالعطاءات التي ستفتتح في بغداد، في 29 من الشهر، بحضور حشد كبير من المهتمين في قطاع النفط والأعلام وذلك لتطوير ستة حقول نفطية أبرزها حقول الرميلة الشمالية والجنوبية والزبير في البصرة وحقول العمارة وكركوك، فضلا عن حقل عكاش في الصحراء الغربية وحقل المنصورية في بعقوبة.
ومن الاخبار الرياضية الي وردت في صحيفة الدستور نطالع هذا الخبر: طالب وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر بتعديل موعد زيارة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الى العراق.
واوضح جعفر في تصريح لصحيفة الصباح الحكومية ونقلتة الدستور: كنا نتمنى ان تكون هذه الزيارة في وقت لا نتأهب فيه لاجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، او الى ما بعد اجرائها، لكننا سنستقبله كمسؤول من اعلى المستويات ونرتب له لقاءات مع كبار المسؤولين.
مبينا ان توقيت هذه الزيارة سيحسب لاطراف معينة في الاتحاد العراقي وسيعطي اشارات بعيدة لدعم وتقوية رئيس الاتحاد حسين سعيد.
نبقى مع الشأن الرياضي حيث قالت صحيفة الرأي ان المنتخبات العربية المشاركة في منافسات بطولة العرب لبناء الاجسام التي سقام في عمان في السادس عشر من الشهر الجاري بدأت بالوصول الى عمان.
واوضحت الصحيفة ان البطولة التي سيشارك فيها اكثر من 120 لاعبا من بينهم لاعبين عراقيين يتوقع ان تشهد منافسات قوية في ظل مشاركة اغلب ابطال العرب فيها.
XS
SM
MD
LG