روابط للدخول

عناوين الصحف البغدادية ليوم الاحد 14 حزيران


مستمرة الصحف البغدادية بالحديث عن مراسيم تشييع النائب حارث العبيدي الذي اغتيل برصاص مسلح مجهول عقب خروجه من صلاة الجمعة. وحتى في افتتاحية جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عدّ رئيس التحرير فلاح المشعل الحادث والذي اسماه بالاغتيال السياسي، عدّه جزءاً من حملة تصعيد وخلط الاوراق ومسعى لاعادة تقليب صفحات ذاكرة العنف الطائفي في مستواه السياسي. وهو مايدعو الى الحذر الشديد (كما يقول الكاتب) والتركيز على الاهداف التي تكمن خلف هذه الافعال وقراءتها وفق ماتخطط له الاجندات الخارجية وغاياتها في افشال تجربة الانسحاب الامريكي كهدف قريب المدى اما الهدف الابعد فهو احباط التجربة السياسية العراقية. على حد قول الكاتب

نستمر مع الصباح التي نقلت عن القيادي البارز في الائتلاف الموحد الشيخ حميد معلة ما افاد به من وجود توجه من قبل قوى نيابية الى زيادة مقاعد البرلمان الى 300 مقعد، خصوصاً مع زيادة عدد السكان والناخبين". مؤكداً معلة للصحيفة ان هذا التوجه لا تدعمه الائتلاف، اذ ترغب الكتلة النيابية الاكبر بزيادة عدد نسبة الناخبين لكل مقعد او ما يسمى بـ(العتبة الانتخابية).

الشأن الرياضي هو الاخر احتل مساحة واسعة في اخبار وعناوين صحف يوم الاحد اذ اشارت صحيفة المشرق الى ان مباراة افتتاح بطولة القارات بكرة القدم التي تجمع الاحد منتخبنا الوطني باصحاب الارض منتخب جنوب افريقيا تستقطب قسطاً كبيراً من الاهتمام لدى جميع الاوساط من بينها الوسط الصحفي الذي يحرص على متابعة البطولة ونقل احداثها اولاً باول برغم المعوقات التي تمثلت بغياب اي صحفي مرافق لبعثة المنتخب العراقي المشارك في هذا الاستحقاق الكروي المهم.
ونشرت الصحيفة نقلاً عن مصدر في وزارة الشباب والرياضة ان وفد الوزارة للبطولة لن يتمكن من حضور مباراة الافتتاح بين العراق وجنوب افريقيا لتأخر الحصول على سمة الدخول.

هذا ومن عناوين المشرق نطالع ايضاً
• المرور العامة تعلن تأجيل مشروع منح المركبات لوحات جديدة الى الشهر المقبل
• نائبة صدرية تطالب وزير الدفاع باستبدال الفرقة العسكرية الموجودة في مدينة الصدر
• والقاضي وائل عبد اللطيف يطالب الحكومة بإيقاف التبادل التجاري مع تركيا لمنعها الماء عن العراق
XS
SM
MD
LG