روابط للدخول

المؤتمر التنسيقي الاول لمحافظي ورؤساء مجالس محافظات الوسط والجنوب يعقد في النجف


في أول خطوة عملية مشتركة بعد انتخابات مجالس المحافظات انعقد المؤتمر ألتنسيقي الأول في مدينة النجف لمحافظي ورؤساء مجالس محافظات وسط وجنوب العراق وتحت شعار أبناء العراق أمانة في أعناقنا، المؤتمر الذي انعقد في مقر مجلس محافظة النجف نوقشت فيه عدة ملفات مهمة كالملف الأمني والاقتصادي فضلا عن مناقشة المشاكل التي تشترك بها تلك المحافظات، محافظ النجف عدنان الزرفي أكد إن انعقاد المؤتمر يعد ضروريا كونه سيضع المعالجات ومن ثم يتم رفعها إلى الحكومة المركزية.

واحدة من أهم تلك المشاكل التي تعاني منها الجالس الجديدة هي التركة الثقيلة التي خلفتها المجالس السابقة وحسب وصف محافظ بابل سلمان ناصر الزركاني حيث أشار إلى وجود العديد من المشاريع الخدمية التي لم تستطع المجالس السابقة إكمال تنفيذها تتزامن معها خفض الميزانيات للعام الحالي.

إلى ذلك طالب المؤتمرون زيادة ميزانية المحافظات لكي تتمكن من إكمال المشاريع المتاخرة وتنفيذ خططها للعام الحالي وحسب محافظ كربلاء آمال الدين الهر الذي وصف الميزانية بالغامضة مطالبا الجهات المسئولة بجعلها أكثر شفافية.

من جانب أخر استغل بعض رؤساء المجالس انعقاد المؤتمر للتعبير عن معاناة سكان محافظاتهم، رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي جبار أمين ناشد المحافظات التي يمر عبرها نهري دجلة والفرات بإطلاق الحصة المخصصة لمدينة البصرة كونها تنذر بوقوع كارثة إنسانية بسبب النقص الحاد في مناسيب المياه .

المؤتمر خرج بقرارات مهمة منها تشكيل لجان للعمل المشترك بين تلك المحافظات من اجل التخفيف من المشاكل التي تثقل كاهل المواطن العراقي.
XS
SM
MD
LG