روابط للدخول

تخرج الدفعة الأولى من خبراء المتفجرات


ضمن محاولات الحكومة العراقية الرامية للحد من تأثير السيارات المفخخة والعبوات والأحزمة الناسفة التي يستخدمها صناع الموت لحصد أرواح الأبرياء.
منحت قيادة لشرطة الوطنية صنف خبير متفجرات لثلاثين مقاتل من منتسبيها بعد إكمالهم دورة تخصصية تلقوا خلال شهورها الثلاثة دروسا وتدريبات متطورة في الكشف عن المتفجرات والمواد غير المنفلقة وكيفية تفكيكها وإبطال مفعولها، أشرفت على تقديمها كوادر من إحدى شركات الأمن العالمية وبالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف ذلك ما أوضحه مدير دائرة مكافحة المتفجرات في قيادة الشرطة الوطنية العقيد فارس عبد الحميد حاتم.

برنامج إعداد خبراء مكافحة المتفجرات في الشرطة الوطنية سجل حضورا لأخر التقنيات الفنية المتعامل بها عالميا مع المواد شديدة الانفجار ذلك ما لفت أليه مستشار مكافحة المتفجرات في قوات التحالف النقيب جاك ستيوارت.

وشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من خبراء مكافحة المتفجرات تقديم فعالية حقيقية لإبطال مفعول سيارة مفخخة نفذها خبير المتفجرات في قيادة الشرطة الوطنية المفوض حسين ياسر خلف بطريقة الحبل والخطاف والاستعانة بالبدلة المدرعة الواقية والريبوت الالكتروني.

ومن جانبه قائد الشرطة الوطنية الفريق الركن حسين العوادي كشف عن قرب تزويد دائرة مكافحة المتفجرات باحتياجاتها من المعدات والمستلزمات الضرورية لعمل الخبراء والتي تمكنهم من أداء مهامهم بيسر وسهولة وأمان.
XS
SM
MD
LG