روابط للدخول

المعرض الايطالي باربيل.. الجفاف اثر على استيراد الآلات الزرعية


مؤتمر الشركات المشاركة في المعرض الايطالي باربيل

مؤتمر الشركات المشاركة في المعرض الايطالي باربيل

بعد ان اثرت ظاهرة الجفاف وتدهور القطاع الزراعي على المنتجات الايطالية من الات زراعية مختلفة، تسعى شركات ايطالية في مجالات اخرى من البناء والانشاءات في الدخول الى مجال التجارة والاستثمار في العراق.
وفي المعرض الثالث للشركات الايطالية المقام حاليا في اربيل، بمشاركة حوالي 130 شركة في المجالات المتنوعة من زراعية وصناعية وتجارية، يؤكد ممثلي الشركات وجود رغبة لدى الايطاليين في المشاركة بعمليات الاعمار التي تشهدها البلاد.
وقال وكيل إحدى الشركات الايطالية في العراق والمشاركة في المعرض ان "ظاهرة الجفاف التي تعرضت لها العراق خلال الاونة الاخيرة اثر على تسويق منتجاتهم من الآلات الزراعية الى العراق، في وقت ترغب شركات اخرى في مجال الإنشاءات الدخول الى العراق والمشاركة في عمليات الاعمار التي تشهدها البلا"د.
يواصل المعرض الثالث للشركات الايطالية المقام حاليا في اربيل، فعالياتهوقال محمد الحمداني وكيل شركة نيو هولند في العراق ان تدهور القطاع الزراعي في العراق اثر على مبيعاتهم من الات الزراعية في العراق واضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر: "حاليا الاقبال على منتجنا قليل نظرا لتاثير الجفاف في الواقع الزراعي العراقي، الامر الذي قلل من تسويق منتوجاتنا الى العراق".
الى ذلك تسعى شركات متخصصة في مجال البناء والانشاءات المجيء الى العراق، ويؤكد روبين مكليان من شركة فرزيم وجود رغبة لدى الايطاليين في العمل بالعراق وقال "سمعنا هناك تقدم في البلد ولهذا السبب يرغب الايطاليون في المجيء الى العراق، ونحن متخصصون في العمارة وهذه اول مرة ناتي الى العراق واقليم كردستان".
ويعتبر هذا ثالث معرض متخصص للشركات الايطالية يقام في اقليم كردستان العراق، ويؤكد عزيز ابراهيم عبدو مدير عام التجارة في وزارة التجارة بحكومة اقليم كردستان العراق وجود اهتمام من قبل الايطاليين باقليم كردستان، مؤكدا "ابرام العديد من الاتفاقيات التجارية بين الاقليم وايطاليا خلال الفترات المنصرمة"، وقال "هذا ثالث معرض ويشارك فيه بحدود 130 شركة وهذا المعرض يدل على ان الحكومة الايطالية تعطي اهمية كبيرة لاقليم كردستان، وفي شتى المجالات والمشاركة واسعة هذا العام قياسا بالاعوام السابقة وهناك رغبة في توسيع التبادل التجاري".
XS
SM
MD
LG