روابط للدخول

عناوين الصحف البغدادية ليوم الخميس 11 حزيران


عناوين الصحف البغدادية ليوم الخميس تحدثت عن حادثة التفجير التي اصابت ناحية البطحاء غرب الناصرية.
فيما اعتبر رئيس تحرير جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فلاح المشعل، اعتبر استهداف مدينة البطحاء لا هدف من ورائه سوى لفت انتباه الاعلام الى ان قوى الجريمة والارهاب (على حد وصفه) لما تزل موجودة وتتحرك على ارض العراق. والقراءة التي تنطلق من مفاهيم صراع القوة ما بين القوة الامنية العراقية والجماعات الارهابية المجرمة (كما يقول الكاتب) تؤكد هزيمة الثانية وهروبها باتجاه مناطق نائية هادئة ليس فيها استحكامات امنية عالية كونها لا تمثل هدفا حيوياً او مغرياً في معادلات الصراع الامني او السياسي. وحسبما ورد في الصحيفة

من جانب آخر نشرت صحيفة المدى ما اكده رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب عقيل عبد حسين من وجود عناصر بعثية كثيرة تتسلم مناصب عليا في وزارة الدفاع. مضيفاً حسين في تصريح للصحيفة ان الوزير عبد القادر العبيدي يعلم بتواجد هذه العناصر ولايحرك ساكناً. ومحذراً النائب في الوقت ذاته من التأثيرات الخطيرة لهذه المسألة على الاوضاع السياسية والامنية في العراق.

وعرضت المدى ايضاً ما تنقلته وكالات الانباء من خبر بدأ اقليم كردستان ابحاثاً للاستفادة من الرياح في انتاج الطاقة الكهربائية وبشكل يشابه ما معمول به في الدول المتقدمة وذلك بكلفة 4 مليارات و 700 مليون دينار عراقي. ليقول الناطق باسم وزارة كهرباء في حكومة اقليم كردستان هوشيار محمد إن ابحاث الاستفادة من الرياح لانتاج الطاقة الكهربائية ستستغرق ما يقارب الـ18 شهراً لمعرفة مدى نجاح هذه التجربة لانتاج الكهرباء في الاقليم.

ومن المدى الى صحيفة المشرق لنقرأ فيها ان نائب رئيس الجمهورية برهم صالح قد اكد تقديم استقالته من منصبه لكن الاستقالة جوبهت بالرفض، نظراً لعدم وجود بديل في الوقت الحاضر لشغل منصب نائب رئيس الوزراء.

وعلى صعيد آخر تطلعنا المشرق على خبر غريب وهو اقدام طالب في المرحلة المتوسطة بمنطقة الشوملي جنوبي محافظة بابل، على الانتحار باطلاق النار على نفسه. ذلك بعد تلقيه النتيجة راسباً للسنة الثانية على التوالي في الصف الثاني المتوسط.
XS
SM
MD
LG