روابط للدخول

قفزة من سماء بغداد لرياضي جوي


فريد العفريت وصقر العراق القاب مضافة الى القاب اخرى حصل عليها فريد عبد الزهرة لفتة خلال مسيرته الحافلة بالانجازات. فهو اول رائد فضاء عربي عراقي مختص بالتصوير الفضائي، كما دخل موسوعة غينس للارقام القياسية بعد ان نفذ قفزة حرة بالمظلة من على قمة جبل افريست التي ترتفع بحدود 30 الف قدم.
فريد حمل الاربعاء مظلته على ظهره، وحمل بيده غصن الزيتون لينفذ قفزة حرة من سماء بغداد، ويهبط حاملا رسالة السلام على ارض ساحة الاحتفالات ببغداد، وسط حضور رسمي لوزير الدفاع عبدالقادر محمد جاسم ووزير الرياضة جاسم محمد جعفر، فضلا عن شخصيات اخرى ووسائل اعلام.
وقال فريد ان الهبوط بالمظلة في بلد يعاني من الحروب له مدلولات مهمة ابرزها انه يعد رسالة سلام لذلك البلد.
وزير الدفاع اعتبر قفزة السلام بداية مهمة على صعيد تحسن الاوضاع الامنية واستلام المسؤولية مضيفا القول "هذه بداية رائعة لابتداء الرياضة الجوية في العراق وبنفس الوقت اعلان عن موقف امني بداء حتى من الجو".
وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اعتبر ماقام به فريد عبد الزهرة "رسالة سلام حقيقية لكل العراقيين".
ويحوي العراق على ثلاثة أندية مختصة بالرياضة الجوية المدنية، وهي نادي بن فرناس ونادي بغداد ونادي الصقو،ر وقد اغتنم وزير الشباب والرياضة قفزة السلام ليعلن انضمام نادي الجيش الى تلك الاندية ويفتح الباب امام دخول اندية أخرى.
السيرة الذاتية لفريد عبدالزهرة لفتة كانت حافلة بالانجازات فهو اول غواص حر عراقي وصاحب رقم دولي بالغطس لـ80 متر تحت سطح البحر وبدون اوكسجين، فضلا عن كونه اول طيار عراقي مدني عربي عراقي يحلق بطائرة ميغ 29 في حدود الفضاء على ارتفاع 90 الف قدم، اما تنفيذه لقفزة السلام كانت تحقيقا لحلمه منذ الصغر بيد ان جميع تلك الانجازات لم تبعد قلق اللحظة الاولى للشروع بالقفز حسبما اكد لفتة.
XS
SM
MD
LG