روابط للدخول

العبيدي: خطة تسلّم الملف الأمني تسير بشكل دقيق


وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي

وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي

أكد وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي ان خطة تسلّم الملف الأمني سائرة بشكل دقيق، وقال ان قوات الأمن العراقية تستعد لإستلام مهمات إحلال الأمن والإستقرار بحلول نهاية الشهر الحالي.
العبيدي إنتقد الذين يطلقون علامات التشكيك بقدرة القوات العراقية على ضبط الأمن، وقال في حديث لإذاعة العراق الحر ان القاصي والداني يشهد بما تحقق من إستقرار منذ عام 2006 ولحد الآن.
وفي تطور ذي صلة تسلمت قوات شرطة قضاء بيجي الأربعاء المهام الأمنية في المدينة من القوات الأميركية خلال احتفالية رسمية حضرها القادة الأمنيون وشيوخ العشائر في المنطقة.
مدير شرطة بيجي العميد تحسين محمد حميد أكد أن قوات الشرطة العراقية تلقت العديد من التدريبات المكثفة التي تساعدها اليوم في تحسين الوضع الأمني وديمومة استقراره
آمر الوحدة القتالية في الفرقة 65 في الجيش الأمريكي النقيب ماكرتي قال ان القوات الأمريكية في صلاح الدين تؤكد على استمرار دعمها للأجهزة الأمنية في بيجي واستمرار تدريب قوات الشرطة العراقية وتنفيذ المهمات الأمنية المشتركة وفق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن.
من جهتهم أشاد شيوخ عشائر صلاح الدين بالدور الكبير الذي لعبته قوات الشرطة العراقية في تحسين صورة الوضع الأمني في مناطقهم وتمنوا نجاح عملهم بعد تسلمهم للملف الأمني من القوات الأمريكية،وأعربوا عن أملهم في أن تنهض عمليات البناء والإعمار في مناطقهم ، كما قال شيخ عشيرة البو جواري في بيجي الشيخ غالب النفوس
يذكر ان تسلم الملف الأمني سوف يستمر العمل به ليشمل باقي مناطق صلاح الدين بعد ان بدأ في تكريت وإنتقل الى بيجي.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي الذي يتضمن تقريراً لمراسل إذاعة العراق الحر في تكريت عبد الله احمد يتابع فيه مراسم تسليم المهمات الأمنية.
XS
SM
MD
LG