روابط للدخول

يوم الثلاثاء عطلة في اقليم كردستان العراق لتحديث سجلات الناخبين



اعلنت حكومة اقليم كردستان العراق أنها قررت جعل اليوم الثلاثاء عطلة رسمية في الاقليم لكي يتسنى للمواطنين مراجعة مراكز تحديث سجلات الناخبين.
وشهدت مراكز تحديث سجل الناخبين اليوم الثلاثاء إقبالا كثيفا من قبل المواطنين الذين يراجعون المراكز لتحديث بياناتهم في اخر يوم من هذه العملية، استعدادا للانتخابات التي من المقرر ان تجري في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل.
وفي مركز 211 التقت اذاعة العراق الحر بمديرة المركز هيفين حسين التي تحدثت عن كيفية سير عملية تحديث سجلات الناخبين وقالت: "الامور تسير بشكل منظم، ومنذ اسبوع نلاحظ اقبالا كبيرا على مراكز تحديث السجلات، ويوم امس راجع 525 شخصا المركز لتحديث بياناتهم ولحد الساعة الثامنة مساء والدوام مازال مستمرا".
من جانبه قال ابراهيم عبد الكريم مراقب انتخابي من شبكة شمس لمراقبة الانتخابات، ان "عملية تحديث سجلات الناخبين تسير بشكل منظم، والموظفون يقومون بمهامهم بشكل منتظم"، مستدركا القول انه "خلال الأيام الأولى للعملية لم يراجع المواطنون المراكز لتصحيح بياناتهم، ولهذا نرى الآن حدوث ازدحام في المراكز".
واكد المراقب الانتخابي "عدم حدوث خروقات لحد الان"، موضحا ان "العملية تسير بانتظام ولم نرصد اية مشكلات او مخالفات او تدخلا في عمل موظفي المراكز، او اضافة اسماء بشكل غير قانوني".
وفي باحة المركز الانتخابي الواقع باحدى المدارس، وقف المواطنون في طوابير طويلة وتحت اشعة الشمس انتظارا ليأتي دورهم لتحديث بياناتهم، في حين قام رجال الشرطة بتوزيع مياه الشرب المعبئة عليهم لتخفيف شدة الحر عنهم.
المواطن محمود محمد تحدث الى اذاعة العراق الحر وقال: "اعتبار اليوم عطلة رسمية كان خطوة جيدة بالنسبة لنا، لنراجع مراكز تحديث سجلات الناخبين".
يذكر ان عملية تحديث سجلات الناخبين بدأت في الخامس والعشرين من شهر ايار المنصرم، على ان تنتهي في السابع من شهر حزيران الحالي، الا انه تم تمديد العملية ليومين اخرين. ومن المقرر ان تنتهي العملية عن الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG